الأربعاء 15 مايو 2024

للعروسين.. كيف تخططان لحفل زفاف عائلي وبسيط؟

حفل زفاف عائلي وبسيط

سيدتي21-8-2023 | 09:37

فاطمة الحسيني

يعد التخطيط لحفل الزفاف من أهم الخطوات التي يقوم بها العريس والعروس، كي يضمنوا قضاء أجمل ليلة في العمر، ولكن هناك من يكتفوا بعمل حفل عائلي بسيط وغير مكلف، بسبب بعض الظروف المادية أو لاستغلال الأموال التي قد تنفق في حفل الزفاف الضخم للسفر وقضاء شهر العسل، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح للعروسين كي ينجحوا في تخطيط حفل زفاف عائلي بسيط.

  • يجب إعداد قائمة المدعوين لحفل الزفاف الصغير، لأنه لا يمكن للزوجين دعوة الجميع وأي شخص لحضور حفل الزفاف، ولذلك لابد من التأكد من عدم دعوة أكثر من 50 ضيفًا لأن أي شيء آخر يمكن أن يتعارض مع فكرة الزفاف المصغر.
  • وضع ميزانية واقعية وضرورة الالتزام بها، والاستفسار عن أسعار جميع التفاصيل التي سوف يتضمنها الحفل، والتأكد من أية رسوم إضافية قبل الاتفاق،  وعدم البذخ في الإنفاق على مجالات مثل الديكور والطعام وغيره، و من الممكن صنع كعكة الزفاف منزليا.
  • يمكنكم اختيار مكان بسيط وغير مكلف، مثل "فناء حديقة صغيرة"، أو مطعم أو كافتريا، أو تلك التي تحتوي على ديكور خاص بها، والتي تخصص مكانا للاحتفال بالمناسبات الاجتماعية الصغيرة، نظرا لقلة عدد المدعوين.
  • يمنح حفل الزفاف الصغير حرية تجربة ملابس الزفاف، لأن الموجودين هم من دائرة الأقارب الأولى، فمن الممكن التحرر وشراء فستان مستعمل كخطوة ذكية للحصول على مظهر فخم، دون دفع الكثير من الأموال، أو اللجوء لاماكن استئجار فساتين الزفاف وكذلك بالنسبة للبدل الخاص بالعريس.
  • لا تبالغ في صنع الديكور، ولكن يكتفي التركيز على مكان جلوس العروسين، وصنع بعض الزوايا لالتقاط بعض الصور التذكارية ومقاطع الفيديو في يوم الزفاف.