الأربعاء 1 مايو 2024

مدير التشغيل بوزارة العمل تُحذر الشباب من الإعلانات الوهمية للوظائف

مدير عام التشغيل بوزارة العمل

أخبار21-8-2023 | 10:40

بسمة أبوبكر

وجه الإعلامي جابر القرموطي، الشكر لوزارة العمل على الجهد المشكور الذي تقوم به للإعلان عن فرص العمل المتوفرة بكافة المحافظات.

وذكرت هبة أحمد مدير عام التشغيل بوزارة العمل، في مداخلة عبر تقنية "زووم"، لبرنامج "من مصر"، المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، مساء أمس، أن ملف توفير فرص العمل سواء للذكور أو الإناث أو لذوي الهمم من أهم الملفات التي تعمل عليها الوزارة.

وأوضحت أنه كانت توجيهات حسن شحاتة وزير العمل منذ توليه الحقيبة الوزارية هي أن تتضمن النشرة القومية للتوظيف التى تصدرها الوزارة بصفة دورية كل 15 يوما عرض وظائف حقيقية والتأكد من ذلك.

وأضافت أنه يتم بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص ومديريات العمل، ومن خلال ملتقيات التوظيف أيضًا، والوصول لهذه الفرص يكون من خلال تصفح المواطن الموقع الرسمي للوزارة أو التوجه لمكاتب التشغيل التابعة لمديريات العمل.

ووجهت نصيحة للشباب بعدم الانسياق خلف الإعلانات الوهمية والتأكد من صحة أي إعلان توظيف من الوزارة، مضيفةً أن هناك 75 مركز تدريب ثابت ومتنقل في كافة المحافظات للتأهيل للوظائف الجديدة التي يتطلبها سوق العمل..

وأكدت أنه حال وجود أي شكوى لدى أي عامل بشأن التعسف في فصله عليه أن يتوجه للوزارة أو لبوابة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء.

Dr.Randa
Dr.Radwa