السبت 27 ابريل 2024

رئيس «دمياط الجديدة» يُوجه بتكثيف أعمال الزراعة وزيادة عدد الأشجار والزهور بالطرق الرئيسة

المهندس محمد خلف الله

محافظات21-8-2023 | 11:30

دار الهلال

وجه رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة المهندس محمد خلف الله، بتكثيف أعمال الزراعة وزيادة المغطيات والأشجار والزهور بالمناطق الخضراء والجزر بالطرق الرئيسة، إضافة إلى استمرار أعمال الصيانة الدورية والري اليومي للمسطحات، للحفاظ على المظهر الجمالي، وأعمال التطوير بالمدينة.

جاء ذلك خلال تفقده أعمال الزراعة الجارية بمنطقة الساحل وأحياء مدينة دمياط الجديدة، لمتابعة نسب التنفيذ بالأعمال الجارية، يرافقه مسئولو الجهاز والمشروعات، وذلك في إطار الحفاظ على المناطق الخضراء وتكثيف أعمال الزراعة والتجميل بالمدن الجديدة.

كما تفقد رئيس الجهاز المشتل الزراعي بالمدينة والمقام على مساحة 5 أفدنة، وذلك لإنتاج أشجار ونخيل الزينة والمغطيات الخضراء والزهور، والذي يحتوى على 5 صوبات زراعية وواحدة لإعادة تدوير المخلفات الزراعية لإنتاج الكومبست النباتي المستخدم في أعمال التسميد الشتوي، بالإضافة إلى أحواض زراعات مختلفة.

وأكد رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، أهمية التنسيق بين الشركات العاملة بالمدينة وإدارة الزراعة بالجهاز للاستفادة من المزروعات والشتلات المنتجة بالمشروعات الجارية بالمدينة.

في سياق آخر، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، في حفل نقابة المهندسين وكلية الهندسة جامعة دمياط بتخرج الدفعة الأولى من طلبة كلية الهندسة لعام 2023 بجامعة دمياط بالمدينة، وذلك بحضور المهندس عوض محمد عوض، نقيب مهندسي دمياط وأعضاء مجلس إدارة النقابة ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب وأولياء الأمور، وذلك في إطار الحرص على خلق جيل جديد قادر على المنافسة في سوق العمل، واستيعاب التكنولوجيا الحديثة في علوم الهندسة.

وخلال فعاليات الحفل، ألقى المهندس محمد خلف الله، كلمةً عبَّر فيها عن سعادته بإنشاء كلية الهندسة بجامعة دمياط وتخرج الدفعة الأولى منها هذا العام، كما توجه بالتهنئة لأولياء الأمور والخريجين، ووعد بتقديم الدعم لكل من كلية الهندسة ونقابة المهندسين بدمياط لبناء جيل جديد من المهندسين لخدمة الوطن، عقب ذلك تم استكمال الحفل بتسليم الدروع وشهادات التقدير للخريجين وسط فرحة عارمة من الحضور.

Dr.Randa
Dr.Radwa