الأحد 19 مايو 2024

مصر ضيف الشرف لمعرض عمان الدولي للكتاب 2018

4-10-2017 | 22:33

قال رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين ومدير معرض عمان، فتحي البس، في كلمته، إن معرض عمان الدولي للكتاب يعد نشاطًا ثقافيًا وحضاريًا متميزًا، لافتًا إلى أن إدارة المعرض هذا العام استفادت من النقد الإيجابي الذي تلقته بخصوص الدورات السابقة.

وأكد أن مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة كضيف شرف للمهرجان هذا العام، يشكل إضافة نوعية للمعرض تقود إلى مزيد من التفاعل الثقافي وتؤسس لشراكات أخرى.

وأعلن البس، أن مصر ستكون ضيف الشرف في معرض عمان الدولي للكتاب 2018 في دورته القادمة الثامنة عشر.

وحضر حفل افتتاح المعرض، سفير مصر لدى الأردن السفير طارق عادل، إلى جانب عدد من السفراء العرب وكبار المسئولين والأدباء الأردنيين والعرب؛ كما حضر الحفل رئيس اتحاد الناشرين المصريين عادل المصري، ورئيس اتحاد الناشرين العرب محمد رشاد، ورئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج علي، ومدير معرض القاهرة الدولي للكتاب طارق الجمال.

ومن جانبها، قالت رئيس وفد دولة الإمارات العربية المتحدة عفراء الصابري، في كلمة ضيف شرف المعرض، إن اختيار بلادها ضيف شرف المعرض يعبر عن أخوة صادقة ورؤية واضحة من أجل التكامل للارتقاء بالثقافة العربية وفنونها.

وأضافت أن جناح ضيف شرف المعرض سيكون بانوراما متكاملة للمشهد الثقافي الإماراتي بما يحتويه من إبداعات ومبدعين وما يضمه من فنون وتراث ومعارف، بمشاركة أكثر من 12 جهة وهيئة ثقافية مستقلة.