الأربعاء 22 مايو 2024

حطب: انتخابات الأهلي 15 أكتوبر.. أو حل مجلسه!!

5-10-2017 | 00:25

أكد هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية أن مركز التسوية والتحكيم مستقل ويضم عددًا من القضاة، تحت إشراف نائب رئيس محكمة النقض. 

وأوضح حطب خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" على فضائية "صدي البلد، قائلاً: "لست عضوًا بمركز التحكيم وتسوية المنازعات الرياضية، مؤكداً أن اللائحة الاسترشادية أصبحت ملزمة للأهلي، ويجب أن تجرى عليها الانتخابات القادمة".

وأضاف حطب: "اللجنة الأولمبية طرف في الشق الموضوعي لشكوى الأهلي، ولو جاء قرار الشق الموضوعي عكس قرار مركز التسوية والتحكيم سيتم إعادة انتخابات الأهلي".

وواصل حطب: "قرار مركز التسوية والتحكيم ملزم للأهلي وعليه أن يدعو لانتخاباته في 15 من أكتوبر الجاري"، مضيفاً أنه لو لم يجر الأهلي انتخاباته قبل 30 نوفمبر، سيتم حل مجلسه بحكم القانون.

وتابع حطب أن ما حدث اليوم طبيعي، وليس انتصارا للأولمبية كما يثار، فالقانون يجب ان ينفذ على الكل، مشيراً إلى أن مركز التسوية والتحكيم ناقش قضيتين بجانب قضية الأهلي.

وأتم حطب بقوله: "أتوقع أن تحل الأزمة، ويستجيب الأهلي، ويجري انتخاباته وفقاً للاسترشادية” مؤكدا أن الأهلي ومجلسه كيان عريق، وأنه لا تـتم التفرقة بين نادي كبير وصغير.