الثلاثاء 14 مايو 2024

رئيس جامعة حلوان يبحث سبل التعاون مع ممثل 3 جامعات يابانية

رئيس جامعة حلوان

أخبار23-8-2023 | 10:25

دار الهلال

بحث الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، لدى استقباله اليوم  وفدًا مرموقًا يضم البروفيسور كاواهارا، ممثل جامعة كيوشو وجامعة نجازاكي وجامعة كوماموتو في اليابان، بالإضافة إلى الدكتور تامر نصر، مدير مكتب جامعة كيوشو في القاهرة، السبل والآليات التي من شأنها الإسهام في تعزيز التعاون المشترك.

وقدم رئيس جامعة حلوان، في كلمة ألقاها ، نظرة شاملة حول الجامعة، مسلطًا الضوء على الإنجازات البارزة والتطورات الأكاديمية التي حققتها الجامعة، كما أكد أهمية التبادل الثقافي والأكاديمي بين الجانبين لتعزيز التعاون المشترك.

وخلال اللقاء، تم مناقشة آفاق التعاون بين جامعة حلوان والجامعات اليابانية في مجال الصيدلة؛ حيث تركزت هذه المناقشات على خطط الجامعات اليابانية لإطلاق مشروع بحثي ضخم بالتعاون مع كلية الصيدلة في جامعة حلوان، يرتكز على مجال العلاج بالطب البديل.

وتم أيضًا التطرق إلى توسيع التعاون في المجال الطبي، مثل تعزيز قدرات الجراحات الروبوتية، فضلاً عن التبادل والتعاون ونقل التكنولوجيا اليابانية إلى المجمع الطبي المخطط إقامته داخل حرم جامعة حلوان.

حضر اللقاء الدكتور الدكتور حسام رفاعي، الدكتور وليد السروجى، الدكتور عماد أبو الدهب، نواب رئيس الجامعة، الدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة.

Dr.Radwa
Egypt Air