الجمعة 17 مايو 2024

معرض «قصائد غابة مهجورة» للفنان النمساوي آجون كاي تمرن.. غدًا

بيت السناري

ثقافة23-8-2023 | 10:59

بيمن خليل

تستضيف مكتبة الاسكندرية من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، بالتعاون مع المر كز الثقافي النمساوي بالقاهرة، معرضًا فنيًا مفتوحًا للجمهور، تحت عنوان "قصائد غابة مهجورة" للفنان آجون كاي تمرن، وذلك يوم غد الخميس 24 أغسطس، في تمام السابعة مساًء، بمقر بيت السناري الأثري بالسيدة زينب، بالقاهرة.

يفتتح المعرض الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، بحضور الموسيقار راجح داوود المستشار الفني والمشرف على مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، ونخبة من المثقفين والفنانين المصريين والأجانب.

يضم المعرض مجموعة من الأعمال الفنية التي تجمع بين الكثير من العناصر التي يتم دمجها معا في شكل فني جذاب يحمل الكثير من المعاني، وكذلك بعض المنحوتات والأشغال اليدوية، بالإضافة إلى بعض الأعمال التصويرية التي تعكس أفكاره حول تراث الإنسانية، ويصاحب ذلك فقرة فنية لعازف القانون الدكتور محمد العجمي، حيث يقدم مجموعة من أشهر أعماله الفنية.

يأتي المعرض في إطار الحفاظ على التراث الثقافي والتجارب الإنسانية، وكذلك تعزيز التواصل والتفاهم بين الثقافات والشعوب، بالإضافة إلى تشجيع الفنانين، وتقديم مصدر للتعلم وتبادل الخبرات، ومعرفة تاريخ الفن والتقنيات المستخدمة والتأثيرات البيئية والثقافية. ويعقد المعرض في الفترة من 24 أغسطس وحتى 3 سبتمبر 2023.

جدير بالذكر أن الفنان آجون كاي تمرن؛ هو فنان نمساوي، بدأ مسيرته الفنية بتدريب ميداني في أحد شركات التصميم والأزياء في مصر، فهو يقيم في مصر منذ عامين، وقد عمل خلال هذه الفترة على زيارة الأماكن التاريخية والاثرية في مصر والمعارض الفنية، وكذلك التفاعل اليومي مع صناع الحرف والفنون اليدوية في مصر، وأساتذة الفنون في مصر، مما أثقل موهبته في فنون النحت والتصوير.