الجمعة 10 مايو 2024

بالصور.. «راشد» ينقل مباركة بابا الفاتيكان لأيقونة رحلة العائلة المقدسة إلى مصر

5-10-2017 | 08:12

شارك يحيى راشد وزير السياحة على رأس وفد مصري رسمي رفيع المستوى في القداس الذي أقامه البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، والذي بارك خلاله أيقونة رحلة العائلة المقدسة في مصر.

وألقى البابا فرانسيس كلمة للحاضرين الناطقين باللغة العربية، حيث رحّب خلالها بالحضور، وخاصةً بالوفد المصري المشارك في حضور القداس، لمباركة الأيقونة الخاصة برحلة العائلة المقدسة التي قدمت إلى أرض مصر للفرار من بطش وظلم الملك هيرودس.

كما أشار البابا -في كلمته- إلى أنه يتذكر بمودة الزيارة الرسولية لأرض مصر الطيبة ولشعبها الكريم، مشيدًا بهذه الأرض التي وصفها بأنها الأرض المباركة عبر العصور بدم الشهداء والأبرار الثمين التي عاش فوقها القديس يوسف، والعذراء مريم، والطفل يسوع، والكثير من الأنبياء"

واختتم البابا كلمته ببعض العبارات التي أكد خلالها على أن مصر هي أرض التعايش والضيافة، وأرض اللقاء والتاريخ والحضارة"

فيما أكد “راشد” على أهمية هذا الحدث، معربًا عن سعادته البالغة به، مثمنًا مباركة بابا الفاتيكان لأيقونة رحلة العائلة المقدسة للمرة الأولى، لا سيما لما يمثله الفاتيكان من مكانةٍ ككيانٍ روحي مهم للمسيحيين حول العالم، وخاصةً المذهب الكاثوليكي.

وأشار إلى أن إدراج مسار العائلة المقدسة على خريطة السياحة المصرية يصب في صالح الترويج لنمط السياحة الدينية الذي يجذب شرائح كبيرة من السائحين حول العالم لزيارة مصر، كما أنه يُلقي بمزيدٍ من الضوء على المقصد السياحي المصري.

كما التقى قداسة البابا فرانسيس وزير السياحة، وأعقب ذلك لقاء وزير السياحة مع مسؤولي مؤسسة الحج في الفاتيكان لبحث آلية لاعتماد مسار العائلة المقدسة إلى مصر.

    Dr.Radwa
    Egypt Air