الأحد 28 ابريل 2024

ورش حياكة وخط عربي للأطفال بثقافة أسيوط بمبادرة «ثقافتنا فى إجازتنا»

جانب من الأنشطة

ثقافة24-8-2023 | 14:42

همت مصطفى

نفذ قصر ثقافة أحمد بهاء الدين بفرع أسيوط، مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن المبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا" التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

وقدمت هبه عبود ورشة حكي تناولت خلالها رحلة العائلة المقدسة، والتي استمرت لعدة أشهر من القدس إلى صعيد مصر، وكيف كانت محافظة أسيوط المستقر الأول للعائلة. مضيفة أن السيدة العذراء توجهت بالسيد المسيح إلى دير درنكة للاختباء لمدة ثلاثة أسابيع لحمايته، ليصبح ذلك المكان، فيما بعد مقصدا يتجه إليه آلاف الزوار من  الأجانب والمصريين من مختلف المحافظات للتعرف على ما انتهت إليه الرحلة.

واستمرارا للفعاليات الثقافية المنفذة بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، من خلال فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي، قدمت فرقة الموسيقى العربية بالقصر عرضا فنيا بقيادة المايسترو نصر الدين أحمد، هذا إلى جانب ورشة لتعليم الأطفال الطباعة تدريب ميادة شريت، وورشة لتعليم رسم البورتريه للفنان إبراهيم حسين.
 كما نفذ القصر ورشة لتعليم أساسيات الخط العربي تدريب إيمان وهبه، بينما قامت المدربة سوسن سيد بتعريف الرواد كيفية التفصيل باستخدام الباترون ضمن اللقاء الأسبوعي لورشة الخياطة والتطريز.

Dr.Randa
Dr.Radwa