السبت 4 مايو 2024

المستشار الألماني يرفض تخصيص مزيد من الأموال لمكافحة أزمنهم الاقتصادية

أولاف شولتس

عرب وعالم27-8-2023 | 13:39

دار الهلال

 أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس، أن بلاده لن تنفق المزيد من الأموال لمحاربة المشاكل الاقتصادية حتى لا يزيد حجم ديونها. وأشار شولتس إلى عدم وجود أموال، لدعم البزنس الوطني على خلفية ارتفاع أسعار الكهرباء.

ونقلت وكالة (بلومبرج) عن المستشار الألمانى قوله إن ألمانيا لن تخصص أموالا إضافية لمحاربة المشاكل الاقتصادية، لخشيتها من ازدياد حجم ديونها. وأضاف :"لست متأكدا من أن الاتحاد الأوروبي يرى ضرورة تحمل ألمانيا لالتزامات أكثر".

وشدد شولتس على أن ألمانيا زادت ديونها بمئات المليارات من اليورو في السنوات الأخيرة، وخصصت أموالا لمكافحة الوباء وللتصدي لارتفاع أسعار الطاقة. وأعرب شولتس عن عدم رضاه عن النمو الاقتصادي الحالي في البلاد، ونوه بأن مشاكل ألمانيا تتعلق بضعف الاقتصاد العالمي ككل على خلفية اعتماد البلاد على التصدير. وحث المستشار على عدم تشويه سمعة ألمانيا كمكان جيد لممارسة البزنس والاستثمار. ومن المعروف، أن الخبراء في الغرب أعربوا في هذا العام مرات عديدة عن قلقهم بشأن الحالة الاقتصادية لألمانيا.

وكانت وكالة (بلومبرج) قد ذكرت في مايو الماضي، أن مرونة الاقتصاد الألماني تتعثر بعد عقود من كونها القوة الاقتصادية لأوروبا.

Dr.Randa
Dr.Radwa