الجمعة 17 مايو 2024

وزير البيئة الكندي يشارك في اجتماع حول المناخ ببكين

وزير البيئة الكندي

عرب وعالم27-8-2023 | 14:31

دار الهلال

 يشارك وزير البيئة وتغير المناخ الكندي ستيفن جيلبولت في اجتماع حول قضايا تغير المناخ والتنوع البيولوجي والذي يعقد في بكين الأسبوع الجاري. وتعد هذه الزيارة الأولى من نوعها التي يقوم بها وزير كندي للصين منذ أربع سنوات، بحسب الموقع الرسمي لشبكة /سي جي تي إن/ الصينية.

ومن المقرر عقد الاجتماع العام السنوي للمجلس الصيني للتعاون الدولي في مجال البيئة والتنمية في الفترة اعتبارا من يوم غد الاثنين وحتى الأربعاء المقبل تحت شعار "التحول الأخضر من أجل تنمية عالية الجودة: التحديث في ظل التناغم مع الطبيعة".

وفي بيان صحفي نشره مكتبه، قال جيلبولت إن "الكنديين يواجهون الحقائق الأليمة لتغير المناخ، من حرائق الغابات المدمرة إلى الفيضانات والعواصف وموجات الحر والجفاف".

وتأسس المجلس الصيني للتعاون الدولي بشأن البيئة والتنمية عام 1992، وهو جهاز استشاري دولي رفيع المستوى يسعى إلى تعزيز التعاون بين الصين والمجتمع الدولي في سياسات البيئة والتنمية المستدامة.

وقد زار مبعوث المناخ الأمريكي جون كيري الصين لإجراء مناقشات مماثلة الشهر الماضي، كما أرسلت دول أخرى من مجموعة السبع، بما في ذلك فرنسا وألمانيا، ممثلين للمناخ منذ أن خففت الصين حظر السفر الدولي بعد أن قامت بتحسين استجابتها لكوفيد-19.