الجمعة 17 مايو 2024

احتفالًا بنصر أكتوبر.. المحافظون يضعون أكاليل الزهور على النصب التذكارية

5-10-2017 | 14:16


حرص عدد من المحافظين ومدراء الأمن، اليوم الخميس، على وضع أكاليل الزهور على النصب التذكارية لقبر الجندي المجهول، إحياءً لذكراهم في إطار الاحتفال بالذكرى الـ44 لنصر أكتوبر المجيد.

وضع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، ومدير الأمن اللواء علاء العياط، إكليلَين من الزهور أمام النصب التذكارية لشهداء المحافظة بمنطقة "حوض 10"، في إطار احتفالات المحافظة بالذكرى الـ44 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وتوجه الهجان بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، مقدمًا التحية لقيادات وجنود الجيش المصري، تقديرًا للدور البطولي للقوات المسلحة في تحرير كامل الأراضي المصرية والدفاع عن أمن واستقرار الوطن والمواطنين.

وقال محافظ قنا إن يوم السادس من أكتوبر سيبقى أبد الدهر يوم العزة والكرامة، فهي ذكرى غالية على نفوسنا جميعًا جسدت كل معاني التضحية والفداء، لإعادة الكرامة للشعب المصري، مشيرًا إلى أن أبطال معارك أكتوبر ضربوا أروع الأمثلة للولاء والانتماء والتضحية من أجل مصر وشعبها العظيم.

ووضع المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، يرافقه مدير الأمن اللواء جرير مصطفى، إكليلًا من الزهور على النصب التذكارية لقبر الجندي المجهول بحديقة الخالدين بميدان الشهداء، في إطار احتفالات المحافظة بالذكرى الـ44 لانتصارات أكتوبر.

وقال حبيب إن انتصار السادس من أكتوبر يعد فارقًا في تاريخ الأمة العربية، وسيظل محل فخر واعتزاز لكل المصريين عبر الأجيال المتعاقبة، حيث قدم أبناء مصر الأوفياء دماءهم الطاهرة في سبيل استرداد الكرامة والعزة، لتحيا مصر حرة عزيزة، لافتًا إلى ضرورة استلهام روح أكتوبر من صمود وعزيمة وتخطيط، لنعبر إلى بر الأمان.

ووضع اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، يرافقه عدد من القيادات الأمنية بالمحافظة، إكليلًا من الزهور على النصب التذكارية لشهداء حرب أكتوبر.

وأوضح الزملوط، خلال تكريم أسر شهداء ومصابي العمليات الحربية، أن حرب أكتوبر ستظل شاهدًا على إصرار وعبقرية المصريين، وأنه من الضروري استلهام روح أكتوبر، لتعمير وبناء مصر المستقبل، مشيرًا إلى أن رجال مصر ضحوا بأنفسهم من أجل حماية الأرض وصون مقدرات الوطن.