الإثنين 27 مايو 2024

بعد اختيارها وكيل «العلاقات الخارجية» بالبرلمان.. سوزي رفلة تكشف عن اهتمامات اللجنة

5-10-2017 | 14:24


عبرت النائبة سوزي رفلة عضو مجلس النواب، اليوم الخميس، عن سعادتها باختيارها في منصب وكيل لجنة العلاقات الخارجية.

وأكدت رفلة، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" أن حصد نساء البرلمان مناصب قيادية من خلال تشكيل هيئات مكاتب اللجان النوعية لمجلس النواب في دور الانعقاد الثالث أكبر دليل على أن النساء أثبتن وجودهن وكفاءتهن وتفوقهن وأنهن قادرات على أن يتساوين في عملهن مع الرجال.

وأوضحت عضو البرلمان أن نسبة عدد النساء في البرلمان ككل 15%، وتعتبر أول نسبة تحصل عليها النساء على مستوى المجالس السابقة، ونأمل أن تزيد تلك النسبة في ما بعد.

وأضافت رفلة: "إننا نبحث عن عدم التميُّز"، قائلة "إن زيادة وجود النساء في هذه المناصب تدعم ملف المرأة، وأيضًا تخدم كل القوانين الأخرى. كل سيدة في مكانها ولجنتها، وتخدم المجتمع ككل، لأننا دائمًا نطالب بحقوق أكثر للمرأة".

وتابعت النائبة: "بالنسبة للوكالة، فهذا منصب له مهام أكثر، وأتمنى أن أكون جديرة به وأخدم لجنتي وأكون عاملًا مهمًّا وإيجابيًّا".

وقدمت رفلة الشكر إلى كل مَن رشّحها لمنصب وكيل لجنة العلاقات الخارجية، متمنية أن تكون ناجحة خلال دور الانعقاد الثالث للبرلمان.

وكشفت عضو البرلمان عن اهتمامات اللجنة خلال الفترة المقبلة، ومنها استضافة سفراء الدول التي من المفترض أن يتم التعامل معها، لنقوي علاقتنا بها، ومحاولة وضع أرضية معها في القضايا المختلفة، حتى نقوم بدور السفراء لبلدنا مع السفراء الأجانب، ونصلح أية مشكلات موجودة.

وأشارت رفلة: "كما أننا جميعًا ندعم السفيرة مشيرة خطاب، للفوز بمنصب مدير عام اليونسكو، لأنها اسم محترم ومتمكنة، حتى تثبت وجودها وترفع اسم مصر أمام العالم".