الأحد 5 مايو 2024

محافظ أسوان: تشغيل 4 مستشفيات ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل

أشرف عطية محافظ أسوان

محافظات28-8-2023 | 20:45

قال أشرف عطية محافظ أسوان، إنه تم تشغيل 4 مستشفيات ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل وهي: المسلة للحميات والرمد بمدينة أسوان وحورس بإدفو والصداقة الجديدة ومعهد الأورام من بين 11 مستشفى مستهدف إنشاؤها وتطويرها وتشغيلها بنهاية العام الحالي.

وذكرت محافظة أسوان - في بيان اليوم الاثنين - أنه جاء ذلك خلال تفقد عطية للوحدة الصحية بالخزان غرب، وعدد أخر من الوحدات والمراكز الطبية ضمن 76 مركزا طبيا ووحدة صحية من إجمالي 112 وحدة صحية ستدخل الخدمة ضمن المنظومة الطبية الجديدة، وذلك برفقة الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

وستمع المحافظ خلال جولته لشرح من الدكتورة أمال حسن مدير الوحدة الصحية بالخزان غرب، ومسئولى باقى الوحدات الصحية عن آلية ومنظومة العمل، والتي شملت إنهاء 92% من أعمال التسجيل لمواطني المحافظة داخل منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة من إجمالى 1.6 مليون نسمة. 

وأكد أشرف عطية أن هناك متابعة مستمرة لتشغيل المنظومة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وسط تنسيق متواصل مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، والدكتور محمد معيط وزير المالية لتحقيق التكامل الجاد والفعال فيما يتعلق بالمنظومة الجديدة.