الجمعة 14 يونيو 2024

اليمن والأمم المتحدة يبحثان جهود إحياء عملية السلام

رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني

عرب وعالم28-8-2023 | 21:53

بحث رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني، اليوم الاثنين مع المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جودنبيرغ، جهود إحياء عملية السلام في اليمن.

وأكد البركاني - وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - أن الشرعية اليمنية مع كل خيارات ومساعي السلام الشامل والعادل، الذي يحفظ لليمن أمنه واستقراره ووحدته ونظامه الجمهوري ونهجه الديمقراطي، مشيرًا إلى أن الحوثي ليس شريكًا جادًا في صناعة السلام وأن كل الاتفاقيات الماضية نفذتها الشرعية فيما لم ينفذ الحوثي شيئا.

ومن جانبه، أطلع المبعوث الأممي، هانس جودنبيرغ، رئيس مجلس النواب اليمني على الجهود والاتصالات التي بذلها خلال الفترة الأخيرة مع الجهات المعنية بالمنطقة والإقليم، مشيرًا إلى أنه يتواصل مع كل الأطراف لإعداد مختلف الرؤى والتصورات والمقترحات للحلول على ضوء ما ستسفر عنه الجهود السعودية والعمانية للوصول إلى الحلول والتسوية السياسية الشاملة بما يخدم الشعب اليمني.

وفي سياق متصل، بحث رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني مع القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن شاو تشنغ، العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين، وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، والجهود الرامية لتحقيق السلام.