الأربعاء 8 مايو 2024

أهم 5 طرق لإدارة المشاعر بين طرفي الزواج

لتجنب الصراعات الزوجية

سيدتي29-8-2023 | 01:31

فاطمة الحسيني

تعتبر إدارة المشاعر والتحكم بها، بمثابة القدرة على الفهم والتعامل بشكل صحيح مع الأحاسيس والعواطف في العلاقة الزوجية، كي يدوم الحب بين الطرفين، ويكون لديهم القدرة على حل المشكلات وإدارة الصراعات، ولذلك نقدم أهم الطرق لإدارة المشاعر العاطفية بين الزوجيين، وفقاً لما نشر على موقع "" times of india....

  • لابد من تحديد حقيقة مشاعركما، والتمييز والتفريق بينها ووصف كل شعور باسمه ، حيث يمكن أن يمنحكم ذلك فرصة أكبر في السيطرة عليها عندما تشعرون بأنها في حالة جامحة، وذلك عن طريق أن تقوموا بأخذ أنفاسًا عميقة، ثم إجبار أنفسكم  على النظر مباشرة إلى الأشياء التي تشعرون بها، حتى لو كانت مؤلمة، كي تكونوا أكثر قدرة على المواجهة والتقبل.
  • لابد من إبعاد أنفسكم عن المواقف التي تولد مشاعر سلبية، وعليكم تجنب المحفزات تمامًا، وصياغة الموقف بسهولة نسبيًا ودون إيذاء، وإحاطة أنفسكم بالدوائر الايجابية في محيط معارفكم وأصدقائكم، كي تستمدوا منهم القوة والطاقة والتحكم في مشاعركم.
  • الالتزام بالوعود والتواصل الصادق والتفهم وتقدير الشريك، كي تستطيعوا بناء ثقة قوية وشعور بالأمان في العلاقة، وتقديم الدعم والتشجيع له، والتفهم والتعامل بحنان وحب في مواقف الضيق والتحديات.
  • لابد أن يكون لديكم القدرة على التعبير عن المشاعر والاحتياجات بصراحة واحترام، والاستماع الفعال للشريك بدون الحكم المسبق أو التقييم، وفهم بعمق كل ما يقال، وعلى الطرفين مشاركة بعضهما في التخطيط لمستقبلهم، وأن يسمحا لبعض بالتعليق والحديث والبوح بما في داخلهم.
  • ضرورة التحلي بالتسامح والتجاوز عن الزلات، واجتناب تصيد الأخطاء، والإيمان بأن لكل طرف عيوب وأخطاء من الممكن أن تتغير مع الوقت والمواقف، و على الزوجين مدح بعضهما أمام الآخرين.

 

Egypt Air