الأحد 12 مايو 2024

الكشف على 907 مواطنين بقرية النسايمة بالمنزلة خلال قافلة جامعة المنصورة

قافلة طبية

محافظات29-8-2023 | 20:01

أعلنت وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة، الدكتورة غادة القنيشي، عن توقيع الكشف الطبي على 907 مواطنين بمختلف التخصصات الطبية وتحويل 44 حالة لاستكمال العلاج بمستشفيات الجامعة وذلك خلال القافلة المتكاملة (جسور التنمية 21) التي نظمتها الجامعة لخدمة أهالي قرية النسايمة بمركز المنزلة بمحافظة الدقهلية. 

وكانت القافلة المتكاملة (جسور التنمية 21) قد انطلقت، أمس الإثنين، لخدمة أهالي قرية النسايمة بمركز المنزلة بالمحافظة، في إطار المشروع القومي لتطوير الريف المصري (مبادرة حياة كريمة) تحت رعاية رئيس جامعة المنصورة الدكتور شريف خاطر، وبالتنسيق مع مبادرة حياة كريمة، حيث شملت القافلة المتكاملة قافلة طبية وتوعية صحية وقافلة بيطرية وزراعية وأنشطة ترفيهية للأطفال.

من جانبه، قال وكيل كلية الطب البيطري الدكتور محمد جبر إن القافلة البيطرية قامت بالكشف على (250) حيوانا، مع تقديم الإرشاد للمربين عن طريقة التغذية السليمة للحيوانات.

بدورها، قالت مدير مركز رعاية وتنمية الطفولة بالجامعة، الدكتورة وفاء أبو المعاطي، إن اللجنة نظمت عددًا من ورش العمل الترفيهية والتعليمية؛ منها ورشة تلوين حر لحوالي 120 طفلا، وتنظيم ألعاب ترفيهية تعليمية للأطفال وسرد بعض القصص التفاعلية مع للأطفال من سن سنتين إلى 14 سنة، وورشة عمل صناعة أقنعة لحوالي 95 طفلا، ورسم على الوجه وتوزيع الهدايا والألعاب والحلوى على حوالي 185 طفلا تتراوح أعمارهم ما بين 6 شهور إلى 14 سنة. 

في حين تولت قافلة التوعية الصحية الحديث عن أهمية فيتامين د لصحة الطفل والمرأة والمسنين، ومصادره وعلامات نقص الفيتامين في الجسم وكيفية الوقاية والعلاج من نقصه، وكذلك جرثومة المعدة من حيث أسبابها وأعراضها وعلاجها وكيفية الوقاية، كما تم التحدث عن الأمراض التنفسية الحادة وأسبابها وأعراضها وكيفية الوقاية منها، والرضاعة الطبيعية وأهميتها للأم والطفل والتغذية السليمة.

وقال وكيل كلية الزراعة الدكتور متولي أبو سريع إن القافلة الزراعية قدمت الإرشاد الزراعي لعدد من المزارعين حول أهم أساليب الرعاية وخدمة المحاصيل الإستراتيجية؛ مثل الفول البلدي والقمح وبنجر السكر وتوعية المزارعين والمهندسين الزراعيين بأهم وأحدث الوسائل والعمليات الزراعية.

 

Dr.Radwa
Egypt Air