الأحد 12 مايو 2024

خاركيف الأوكرانية تنشئ قاعات دراسة تحت الأرض لحماية التلاميذ من الصواريخ

مدينة خاركيف

عرب وعالم30-8-2023 | 15:54

دار الهلال

أنشأت السلطات في مدنية خاركيف بشرق أوكرانيا عشرات القاعات الدراسية بمحطات المترو للسماح لبعض التلاميذ بالعودة إلى الدراسة على نحو طبيعي بدلا من الدراسة عن بعد، وذلك من أجل حمايتهم خوفا من تهديد إطلاق صواريخ روسية فرط صوتية قصيرة المدى.

ويقطن خاركيف، وهي ثاني أكبر المدن الأوكرانية، ما يزيد عن 1.4 مليون نسمة وذلك قبل الغزو الروسي على أوكرانيا في فبراير 2022. وتبعد أجزاء من المدينة نحو 32.2 كيلومتر من الحدود مع روسيا. وتأثرت الضواحي الشمالية للمدينة جراء القتال.

 واضطرت  لمدارس في خاركيف إلى اللجوء للتدريس عن بعد خلال الحرب، إذ إنه من الممكن أن تصل صواريخ روسية إلى المدينة في غضون أقل من دقيقة، وهو وقت غير كاف لحماية التلاميذ في الكثير من القاعات الدراسية.

وقال رئيس البلدية إيهور تيريخوف أمس الثلاثاء إنه تم إنشاء 60 قاعة دراسية في محطات المترو بخاركيف قبيل بدء العام الدراسي الجديد في سبتمبر، مما يمنح أكثر من ألف طفل فرصة للدراسة مع معلمين وجها لوجه.

وقالت والدة أحد التلاميذ خارج محطة للمترو في وسط المدينة حيث تم إنشاء قاعات دراسية "سيتمكن الأطفال من التواصل مع بعضهم البعض وإيجاد لغة للتواصل. أنا مع ذلك تماما".

 

Dr.Radwa
Egypt Air