الثلاثاء 30 ابريل 2024

تفاصيل إيقاف تصاريح غناء سارة زكريا في مصر وسر منعها من الغناء في سوريا

سارة زكريا

فن30-8-2023 | 16:41

محمد تمساح

تصدر اسم المطربة اللبنانية سارة زكريا، مؤشرات البحث علي جوجل بعد تعرضها لإيقاف من قبل نقابة المهن الموسيقية، مع استدعائها ومدير أعمالها ياسر الحريري للتحقيق بمقر النقابة.

وأعلن الفنان مصطفى كامل -نقيب المهن الموسيقية- إيقاف عمر كمال وحمو بيكا عن العمل لمدة أسبوع بداية من يوم 3 سبتمبر وتغريمهما خمسين ألف جنيه. كما أعلن مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، استدعاء المطرب رضا البحراوي للتحقيق، داخل نقابة المهن الموسيقية.

وكتب مصطفى كامل، عبر حسابه على فيسبوك: «قرارات النقابة العامة .. إيقاف عمر كمال وحمو بيكا أسبوع عن العمل تبدأ من يوم ٩/٣ وتغريم كل منهما خمسين ألف جنيه .. واستدعاء رضا البحراوي للتحقيق .. وايقاف التصاريح بالعمل لسارة زكريا واستدعائها ومدير أعمالها ياسر الحريري للتحقيق بمقر النقابة».

وتسببت الفنانة اللبنانية سارة زكريا، صاحبة “أغنية تيجي نتجوز بالسر”، في هجوم كبير من الجمهور عليها بعدما تم تداول فيديو لها من حفلها بالساحل الشمالي مع حسن شاكوش تسبب في حالة جدل كبير.

وظهرت في الفيديو سارة زكريا، وهي تقول للجمهور المتواجد في حفلها “هما كلهم هنا بيضربوا برشام ولا إيه؟”، مما أثار غضب الجمهور.

سارة زكريا هي مطربة لبنانية، ولدت لأم سورية وأب لبناني، وتبلغ من العمر 28 عاما، بدأت مشوارها الفني في سن مبكرة حيث كانت تغني في حفلات الزفاف والمهرجانات المحلية.

وفي عام 2021، قررت إطلاق أول أغنية لها “تيجي نتجوز بالسر” التي حققت نجاحاً كبيراً وجعلتها من أشهر الفنانات الشابات في لبنان، كما بدأت حياتها الفنية بالغناء لأشهر المطربين مثل فضل شاكر وملحم زين وإليسا وراغب علامة. تزوجت من الفنان اللبناني مهند زعيتر بعد أن جمعتهم علاقة صداقة وعمل في البداية، اشترك الثنائي معا في أكثر من ديو غنائي مثل “قلبي بدوا صيانة” و”لما بتكون غايب” وغيرها، ونالت شهرتها بعد غنائها “تيجي نتجوز بالسر” وسرعان ما انتشرت عبر موقع “تيك توك”، ومن أبرز أغانيها، أغنية “يد الثلج على الكاس”، أغنية “تاج الماس”، وأغنية“الله يهدك جبلهم”، وأغنية “شاب يا قلبي” وهي أغنية غنتها مع الفنان مهند زعيتر، وأغنية “تيجي نتجوز بالسر ثم أصدرت ساره زكريا العديد من الأغاني بعد نجاح أغنية “تيجي نتجوز بالسر”، منها “حبيبي مش حبيبي” و”ما تمشي” و”أنا مش هسيبك”. عام 2022 أصدر نقيب الفنانين السوريين محسن غازي،قرار بإيقاف سارة ، ومنعها من الغناء في سوريا ، بدعوى قيامها بايحاءات جنسية، وخدش الحياء، في أغانيها وحفلاتها.

Dr.Randa
Dr.Radwa