السبت 4 مايو 2024

كوريا الجنوبية تخفض تصنيف كوفيد-19 إلى أدنى مستوى للأمراض المعدية

فيروس كورونا

عرب وعالم31-8-2023 | 10:13

دار الهلال

قالت السلطات الصحية الكورية الجنوبية إن مستوى تصنيف فيروس كورونا تراجع إلى المستوى الرابع ليتساوي مع الأنفلونزا الموسمية اليوم الخميس كجزء من مجهودات البلاد للعودة بالكامل إلى مستوى ما قبل كورونا.

وقالت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن الإجراءات الانتقالية لمستوى الإصابة بكورونا التي تهدف إلى نقل النظام الطبي بالكامل إلى الحالة الطبيعية، دخلت في حيز التنفيذ في نفس اليوم.

وبموجب هذه الإجراءات، أصبح فيروس كورونا الذي تم تصنيفه في المستوى الثاني كالسل والحصبة والكوليرا، كالأمراض المعدية من الدرجة الرابعة مثل الأنفلونزا ومرض اليد والقدم والفم. تم تصنيف مرض كورونا على أنه من الفئة الأولى في يناير 2020 وتم تخفيضه إلى المستوى الثاني في أبريل من العام الماضي.

وبداية من اليوم، أوقفت الحكومة الإحصاء اليومي لحالات الإصابة المؤكدة لكورونا، بعد أن كان مستمرا منذ بداية تفشي الجائحة.

وتتم مراقبة الأمراض المعدية في المستوى الرابع بشكل رئيسي من خلال أخذ عينات مخصصة، بينما تخضع الأمراض في المستوى الثاني للمراقبة الشاملة ويتم إبلاغ السلطات عن تفشي المرض في غضون 24 ساعة.

وبدلا من ذلك، قالت الوكالة الكورية إنها ستركز على حماية الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة وعلاج المصابين في حالات خطيرة.

وأضافت الوكالة أن إلزامية ارتداء الكمامات لا تزال سارية في المستشفيات ودور رعاية المسنين كإجراء حماية للأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بعدوى خطيرة.

وستغطي الحكومة جزءا من تكاليف البقاء في المستشفى للمرضى في حالات خطيرة حتى نهاية العام، وستقدم اللقاحات والعلاجات مجانا لتقليل العبء على العامة.

ووصل عدد الإصابات بكورونا في كوريا إلى 264 ألفا في الأسبوع الرابع من أغسطس، بتراجع 9.4% مقارنة بالأسبوع الذي سبقه، ما يمثل تراجعا للأسبوع الثاني على التوالي.

وكانت حالات الإصابة قد ارتفعت أسبوعيا منذ الأسبوع الرابع من يونيو.

Dr.Randa
Dr.Radwa