الأربعاء 12 يونيو 2024

مدير المركز الثقافي الكوري: الثقافة لا تقل أهمية عن السياسة والاقتصاد

جانب من اللقاء

أخبار31-8-2023 | 17:13

وردة الحسيني

اكد أوه سونج هو مدير المركز الثقافي الكوري في مصر  ، علي  اهمية الاهتمام بالنواحي الثقافية بجانب الاقتصاد والسياسة،وذلك  حتي يعرف الشعبين المصري والكوري كلاهما البعض جيدا.

وقال : سياسيا واقتصاديا هناك  تبادل للزيارات وتعاون علي  اعلي مستوي ،مشيرا الي  زيارة الرئيس الكوري ومجلس النواب الكوري لمصر.

واشار الي ان وجود خط طيران مباشر بين القاهرة و سول من شأنه دعم علاقات اقوي بين شعبي البلدين .

واستطرد قائلا : المركز الثقافي الكوري في مصر كان  اول مركز في منطقة الشرق الأوسط لنشر الثقافة الكورية وبدأ عمله عام ٢٠١٤،

واوضح ان من اهم انشطة المركز الكوري  ايفاد قوافل الي المحافظات المختلفة ،و حتي الان تم ارسالها الي كل من الاقصر  واسوان و الاسماعيليه والاسكندرية،وقريبا الي مدينة الفيوم.

واكد ان الهدف من  هذه القوافل  نقل المركز الثقافي للمحافظات  المصرية ولمس الخمس حواس للمتلقين حيث يشاهدوا و يلمسوا و يتذوقوا ويشموا  و يسمعوا الثقافة الكورية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مدير المركز الثقافي الكوري بعد ظهر اليوم بالقاهرة، للاعلان عن انشطة الاسبوع الثقافي الكوري في مصر والذي يبدأ يوم الجمعة بعد  المقبل،٨سبتمبر، في المتحف القومي للحضارة.

 وقال أوه سونج هو، ان المتحف القومي للحضارة  مكان مناسب لاقامة الاسبوع الثقافي الكوري ،"كوريا لايف" 

وقال ان حفل الافتتاح سوف يقدم فيه  فريق موسيقى كوري يزور مصر خصيصا لهذه المناسبة ،ويقدم عروض عزف ورقص تقليدي كوري.

واشار الي ان حفل الختام، ١٤سبتمبر المقبل سوف  يقدمه طلبة اكاديمية  الكي بوب المصريين وفيه سيقدمون  العزف الموسيقي الكوري والرقص الحديث.

وتطرق ايضا  الي ان هذا الاسبوع سيشمل عددا من الفعاليات والمعارض ،ومنها معرض الورق التقليدي الكوري الذي يعيش اكثر من ١٠٠٠سنه،والمعروف ب "الهاندي"، ومعرض لآلات العزف التقليدية واول كتاب طبع ومسجل في اليونسكو من التراث الكوري  ، والذي توجد النسخة الاصلية  له في المكتبه الوطنيه في فرنسا.

واشار قائلا :  سيتم ايضا  تقديم جزء يمثل الحياه التقليدية في كوريا واتاحة الفرصة لتجربة الملابس الكورية والطعام الكوري التقليدي،و ركن خاص بالسياحة والتراث في كوريا،وتعليم الحروف الكورية،.

كما اشار مدير المركز الثقافي الكوري الي تنظيم  استبيانات حول مدي  معرفة المصريين  بالثقافه الكورية ،مشيرا الي ان اكبر قدر من المعرفة في  المحافظات الكبري و بين الفئات الاصغر سنا.

واختتم قائلا انه حينما يزور المطاعم الكورية في مصر  يلاحظ ان في غالبية المتواجدين من   البنات وفي العشرينات من عمرهم.