السبت 29 يونيو 2024

واشنطن تشيد بإعادة قيرغيزستان 95 من رعاياها في شرق سوريا

وزارة الخارجية الأمريكية

عرب وعالم31-8-2023 | 20:12

دار الهلال

أشادت الخارجية الأمريكية اليوم الخميس بإعادة جمهورية قيرغيزستان 95 من مواطنيها من مخيمي الهول وروج للنازحين في شمال شرق سوريا.

ونشرت الخارجية بياناً للمتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر قال فيه: "إن ذلك يمثل خطوة مهمة أخرى تجاه حل التحديات الإنسانية والأمنية في المنطقة .. وهذه هي ثاني جهود من نوعها تقوم بها جمهورية قيرغيزستان هذا العام، بعد إعادة 59 امرأة وطفلًا في فبراير الماضي".
وأشار ميلر إلى أن حوالي 35 ألف شخص، غالبيتهم من الأطفال تحت سن 12 عاماً، من أكثر من 60 دولة خارج سوريا لا يزالوا في مخيمي الهول وروج.

واعتبر ميلر أن العودة إلى الوطن هي الحل الدائم الوحيد لهؤلاء السكان .. مؤكداً دعم بلاده لإعادة جمهورية قيرغيزستان لرعاياها إلى وطنهم، وأنها على استعداد لمساعدة الدول الأخرى في جهودها الخاصة بإعادة رعاياهم إلى وطنهم.

كما عبر ميلر عن امتنانه لشركاء واشنطن المحليين، قوات سوريا الديمقراطية، وحكومة الكويت، لدعمهم في إعادة رعايا الدول الأخرى النازحين في مخيمي الهول وروج إلى دولهم الأم.

وفي ختام البيان، قال ميلر إن أكثر من 2390 شخصاً تمت إعادتهم إلى بلدانهم الأم من هذه المخيمات خلال العام الجاري، الأمر الذي يساعد في التخفيف من عبء تقديم الخدمات الإنسانية والحد من خطر حدوث المزيد من التطرف.

الاكثر قراءة