الخميس 2 مايو 2024

اليمن و«أونمها» يبحثان نشاط بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة

وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد بن مبارك

عرب وعالم3-9-2023 | 18:39

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد بن مبارك، اليوم الأحد، مع رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في محافظة الحديدة (أونمها) اللواء مايكل بيري، نشاط بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة والقضايا المتصلة بمهامها.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأنت) أن اللقاء تطرق إلى الخروقات المتكررة للحوثيين في محافظة الحديدة وتعزيزاتها العسكرية نحو المحافظة، وإعلانها المتكرر عن إجراء تجارب صاروخية في البحر الأحمر انطلاقاً من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، وكذلك تزايد عدد ضحايا الألغام التي زرعتها في المزارع والأحياء السكنية وتضرر المدنيين وبالاخص في منطقة مقبنة بمحافظة تعز، مجددا مطالبة الأمم المتحدة بنقل مقر بعثتها لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) إلى المناطق المحررة، أو منطقة محايدة، وعدم تركها رهينة الضغوط والابتزاز لمليشيا الحوثي.

وأكد وزير الخارجية اليمني، ضرورة اضطلاع البعثة بمهامها الأساسية وفقاً للقرارات الدولية وإلزام تلك المليشيات بتنفيذ التزاماتها وفقاً لاتفاق استكهولم، مبدياً استعداد الحكومة تذليل كافة الصعوبات التي تواجهها.
من جانبه، عبر المسؤول الأممي، عن تقديره لتعاون الحكومة اليمنية، مؤكداً حرص البعثة على التعاطي الإيجابي مع كل ملاحظات الحكومة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa