الثلاثاء 30 ابريل 2024

انتحلوا صفة رجال شرطة.. سقوط عصابة الأموال المزورة بحلوان

المتهمين وبحوزتهم المضبوطات

الجريمة5-9-2023 | 12:54

مصطفى يونس

ألقت مباحث القاهرة القبض على 5 أشخاص انتحلوا صفة رجال شرطة وقاموا بالنصب والإحتيال على أجنبي الجنسية واستولو منه على مبالغ مالية مقلدة بحلوان.. تم إخطار اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة الذى أحالهم للنيابة للتحقيق.

 
كان اللواء علاء بشندى مدير المباحث الجنائية قد تلقى إخطارا من العميد وائل غانم رئيس مباحث قطاع الجنوب بورود بلاغ لمباحث حلوان برئاسة العقيد محمد مجدي من (أحد الأشخاص ، يحمل جنسية إحدى الدول) بأنه قام بالإتفاق مع (أحد الأشخاص "متواجد خارج البلاد") لاستبدال مبلغ مالى لعملة أجنبية خارج نطاق السوق المصرفى عبر وسطاء بالقاهرة ، وحال وصوله لاستلام المبلغ المالى فوجئ بسيارة يستقلها عدد أربعة أشخاص إدعوا بأنهم "رجال شرطة" قاموا باصطحابه إلى دائرة القسم ، وأرغموه على التواصل هاتفياً مع (الشخص المتواجد خارج البلاد) والادعاء باستلام المبلغ ومطالبته بتسليم المبلغ المالى المتفق عليه إلى آخر، وعقب تأكدهم من تحويل المبلغ المالى المشار إليه ، قاموا بالإستيلاء منه على مبلغ مالى عملات (أجنبية ومحلية).

بالفحص بقيادة العقيد محمد مجدي رئيس المباحث أمكن تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (3 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية") حال استقلالهم السيارة المستخدمة فى الواقعة وبحوزتهم مبلغ مالى عملات (محلية وأجنبية "مقلدين") ، وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بتحريض من أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول" لصالح  آخر ، وأقروا بإنفاق المبالغ المالية على متطلباتهم الشخصية .


كما أقروا بتحصلهم على المبالغ المالية المقلدة من (أحد الأشخاص ، مقيم بمحافظة الجيزة ، له معلومات جنائية) "تم ضبطه" بقصد إستخدامها فى النصب على المواطنين.. وبمواجهته أقر بتحصله عليها من آخر مقيم بمحافظة الجيزة وأمكن ضبطه ، وبحوزته (مبلغ مالى عملة أجنبية "مقلدة" - جهاز كمبيوتر بمشتملاته - جهاز "لاب توب" - الأدوات المستخدمة فى تقليد العملات - كمية من عقود أراضى وعقارات خالية من البيانات - عدد 5 بطاقات رقم قومى بأسماء أشخاص مختلفة -  عدد 17جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفة) وبمواجهته أقر بقيامه بتزوير المبالغ المالية للنصب على المواطنين ، وبإستدعاء المجنى عليه حضر وتعرف على المتهمين واتهمهم بالسرقة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

Dr.Randa
Dr.Radwa