الأحد 28 ابريل 2024

رابط وآخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2023.. التعليم تحدد رسوم المواد

تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني

تحقيقات6-9-2023 | 12:58

أماني محمد

يواصل موقع تظلمات الثانوية العامة استقبال طلبات الطلاب الراغبين في التظلم على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، والتي أعلنتها وزارة التربية والتعليم أول أمس، وبدأ موقع التظلمات استقبال طلبات الطلاب المتظلمين منذ أمس ويستمر لمدة أسبوع وفقا لما أعلنته وزارة التعليم.

تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني

ويستمر التقديم في تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني من هنا، لمدة أسبوع، وذلك بعد اعتماد نتيجة الدور الثاني لطلاب شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي ،  2022/ 2023 ، وبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني 119 ألف 348 طالب/طالبة، حضر منهم 119 ألف 271 طالب/طالبة، وبلغ عدد الناجحين 106 ألف و194 طالب/طالبة بنسبة 89.04%.

ويمكن للطلاب الراغبين في التظلم التقدم بطلب تظلم على نتيجة الثانوية العامة - الدور الثاني لعام 2023 م، الآن وذلك بعد دفع مبلغ 200 جنيه مصري عن المادة الواحدة من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك «البريد المصري - فورى - وقتي - إيجي باى - سداد - ضامن - أمان -مصاري - بيي - ممكن - طلقة - موجة - خالص موبايل - أموال».

وأوضحت وزارة التعليم أنه بعد الدفع يلزم على الطالب/ة الدخول للموقع واختيار المادة/المواد التى يريد التظلم بها، مع متابعة الموقع بشكل شبه يومي لمعرفة موعد ومكان الاطّلاع الخاص به وكذلك الاطلاع على نتيجة طلب التظلم .

الدخول على رابط بوابة تظلمات الثانوية العامة الخاص بالوزارة من هنا، ويتم تسجيل الدخول بالبريد الموحد الخاص بالطالب حتى يتمكن من تسجيل الدخول على الرابط، ثم كتابة البيانات المطلوبة من الاسم ورقم التليفون والشعبة وعدد المواد المتظلم بها.

وبعد تسجيل البيانات يتم الضغط على أيقونة حفظ طلب التظلم والانتظار لتحديد موعد التظلم التاريخ الذي يتم إرساله إلى الطالب، ثم يتوجه الطالب في الموعد المحدد إلى مكان إجراء التظلم ويمكن اصطحاب ولي الأمر فقط، ويسلم الطالب أوراق التظلم المطلوبة وهي صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر.

ويمكن في أماكن مراجعة طلبات التظلم أن يراجع الطالب نموذج الإجابة الخاص به، مع مراجعة تظليل الإجابات الخاصة به في البابل شيت، ثم يوقع الطالب على مراجعته لنموذج الإجابة وينتظر ظهور نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023.

توجيهات وزير التعليم

وخلال اجتماع عقده اليوم، وافق وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي على اتخاذ الأكاديمية المهنية للمعلمين الإجراءات اللازمة لتوثيق شهادات خدمات التنمية المهنية من وزارة الخارجية المصرية؛ وذلك لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الشهادات الممنوحة من الأكاديمية، وإتاحة تبادل الخبرات مع الدول الأخرى.

ووجه الوزير أيضا الأكاديمية بالتعاون مع كليات التربية للاستفادة من البحوث والرسائل العلمية (الماجستير، والدكتوراه) في مجالات التنمية المهنية للمعلمين؛ لإثراء مكتبة الأكاديمية بنسخ منها؛ وتحقيق الاستفادة المرجوة، خاصة فيما يتعلق بالنتائج التي خرجت بها، وما تضمنته من توصيات تسهم في الارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وقد وجه الوزير أيضا بإصدار مجلة علمية من الأكاديمية، بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك؛ وذلك لإتاحة نشر البحوث المستخلصة من الرسائل العلمية، والمقالات البحثية الواردة من أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية داخل مصر وخارجها.

كما وجه الوزير بالاستفادة من محور المعلمين بالخطة الاستراتيجية للوزارة (2024-2029)، في إعداد خطة تنفيذية للأكاديمية فيما يخص المعلم، وتحقيق التنمية المهنية المستدامة له.

Dr.Randa
Dr.Radwa