السبت 4 مايو 2024

هيئة الأمن الفيدرالية الروسية تعلن القبض على عصابة لتهريب قطع غيار الطيران

هيئة الأمن الفيدرالي

عرب وعالم7-9-2023 | 15:44

دار الهلال

أعلنت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية عن القبض على عصابة جريمة منظمة تقوم بتهريب قطع غيار معدات الطيران من مكونات الطائرات والمروحيات لاحتياجات الجيش الأوكراني.

جاء ذلك وفق ما نشره مركز العلاقات العامة بالهيئة، الذي تابع : "تم توقيف مجموعة منظمة متخصصة في التداول غير القانوني لمعدات عسكرية، وكذلك تهريب إمدادات المكونات وقطع الغيار لمعدات الطيران العسكري إلى دول أوروبا الغربية".

ووفقا للهيئة، فقد قامت المجموعة الإجرامية المنظمة من بين مواطني أوكرانيا وإحدى جمهوريات آسيا الوسطى بشكل مستمر بعمليات الاستحواذ داخل روسيا وإصلاح مكونات وتجميع قطع غيار الطائرات المقاتلة والمروحيات بهدف تصديرها بشكل غير قانوني لاحقا لصالح عملاء أجانب، بما في ذلك لاحتياجات القوات المسلحة الأوكرانية. وقد تمت مصادرة أكثر من 100 منتج لمعدات الطيران العسكري بقيمة 117 ألف دولار و59 ألف يورو.

وإضافة إلى ذلك أشارت هيئة الأمن الفيدرالية إلى أنه تم التحفظ على مواد وثائقية تؤكد مشاركة المحتجزين في تنظيم عمليات إصلاح وترميم لمكونات الطائرات العسكرية والمروحيات الأوكرانية.

وقال مركز العلاقات العامة بالهيئة :"بناء على نتائج التحريات، بدأ قسم التحقيق التابع لهيئة الأمن الفيدرالية رفع قضية جنائية بموجب القانون الجنائي الروسي بتهم تهريب المعدات العسكرية من جانب عصابة جريمة منظمة، وتم احتجاز جميع المتهمين على ذمة القضية الجنائية من جانب محكمة /ليفورتوفو/ في موسكو".

Dr.Randa
Dr.Radwa