الثلاثاء 18 يونيو 2024

«30 يونيو ثورة شعب ومستقبل مصر الحديثة».. كتاب تذكاري جديد لجامعة أسيوط

كتاب 30 يونيو ثورة شعب.. ومستقبل مصر الحديثة

محافظات7-9-2023 | 16:09

دار الهلال

أعلن رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي، صدور كتاب عن مركز دراسات المستقبل بالجامعة يتناول إنجازات مصر في جميع المجالات في ظل الجمهورية الجديدة، بعنوان "30 يونيو.. ثورة شعب ومستقبل مصر الحديثة"، أعده الدكتور محمد أحمد عدوي مدير مركز دراسات المستقبل.

وقال المنشاوي- في بيان، اليوم الخميس- إن ذلك يأتي في إطار اهتمام وحرص الجامعة وواجبها نحو تقديم مشاركة في الذكرى العاشرة من ثورة الثلاثين من يونيو؛ من خلال إصدار هذا الكتاب في محاولة للتعريف والتناول التفصيلي والتحليل الدقيق لبعض من إنجازات الجمهورية الجديدة.

وأضاف أن الكتاب يهدف إلى تعريف الشباب بما يحدث من نهضة شاملة في كافة ربوع مصر، وتوضيح الحقائق في هذا الشأن، وقطع الطريق على المشككين فيما يحدث، وخاصة أن التنمية هي فعل بعيد المدى ينظر إلى المستقبل، وتكون له تكاليفه التي يتعين على الأوطان تحملها في هذه المرحلة؛ للاستمتاع بثمارها في المستقبل.

وأوضح أن المتابع للشأن المصري يجد أن ما تحقق في مصر خلال العشر سنوات الأخيرة يحتاج على الأقل إلى عشرات السنين، وذلك في إطار جهود التنمية الشاملة في مصر، والتي شملت تحقيق الاستقرار السياسي، والحفاظ على مؤسسات الدولة وهويتها، واستعادة الدور الإقليمي والعالمي لمصر بما يتناسب مع مكانتها.

جدير بالذكر، أن الكتاب يتضمن مجموعة من الصور التي تعرض إنجازات مصر في المجالات المختلفة، والتي تمت في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي.