السبت 4 مايو 2024

الزمالك: نعاني من أزمة في مشاركة اللاعبين بمباريات اليد

الزمالك

ملاعب الهلال8-9-2023 | 12:26

محمد نبيل

كشف حمادة عبدالباري المدير الإداري لفريق يد الزمالك، معاناة الفريق الأبيض من أزمة الحصول على كارنيهات، في ظل عدم سداد المديونية، بالإضافة لعناصر تم تجديد عقودها ولم يحصلوا على التصريح للمشاركة في المباريات.


وقال في تصريحات تلفزيونية عبر قناة  etc: "نعاني من أزمة أيضا في ظل لائحة الناشئين، والتي تجبر أي لاعب على المشاركة في مباراتين خلال أسبوع واحد، وهناك مباريات مرتبطة بالفريق الأول، وفريق 2004 خاض مباراتين".

وأوضح: "قمنا باستغلال 2 مليون جنيه من بيع محمود شبانة، عن طريق اللجنة التي تدير النادي، من أجل تسديد هذا المبلغ لاتحاد اليد وحل أزمة قيد اللاعبين، وكان هناك اتفاق حال دفع المبلغ الحصول على 4 كارنيهات".

وأضاف: "تواصلت مع عمرو صلاح أمين الصندوق، وأبلغني بصعوبة إخراج كارنيهات وأن هناك لائحة، ويريد الحصول على 2 مليون أخرى يوم الأحد، و4 ملايين جنيه بـ"شيك مؤجل الدفع"، نحن نعاني من أزمة كبيرة في ظل الظروف الحالية داخل النادي، وهناك أموال محجوز عليها من الضرائب واللاعبون لديهم مستحقات مالية بالإضافة لوجود شكاوى من بعض اللاعبين".

وأشار: "طالبت بمنح نادي الزمالك مهلة 3 أشهر لحين عودة الاستقرار للنادي وبعدها يفعلوا ما يريدون، ولكن اتحاد اليد رفض".

وتابع: "هناك محاولات عديدة وتم الاتصال بوزير الرياضة، لكن حتى الآن لم يحدث أي شيء على أرض الواقع ولازالت الأزمة مستمرة، والأمر الوحيد ما حدث هو موافقة اللجنة الفنية على مشاركة لاعبين بالناشئين".


وأوضح أن "لاعبي فرق الناشئين والشباب يعانون من إجهاد في ظل الاستعانة بهم في الفريق الأول، ومن ثم عودتهم للعب مع فرقهم، وهناك لاعبين تعرضوا للإصابة بسبب الضغط الكبير في المباريات الأخيرة، الظروف ضد النادي".

وقال إنني "أناشد وزير الشباب والرياضة بضرورة التدخل لحل أزمة فريق يد الزمالك، نعاني من أزمات عديدة، ولم يتركنا الاتحاد في اختيار الـ10 لاعبين، وتم اجبار الزمالك على عناصر معينة، والأهلي ليس له علاقة بالأزمة، والقطبان في كرة اليد العلاقة بينهما رائعة للغاية".

واتم: "ما يحدث كارثة كبيرة وعلى الجميع التدخل لحل الأزمة، ونشكر اللجنة الفنية على منح الزمالك استثناء بالاستفادة من الناشئين في المباريات، والنادي يعاني من ضائقة مالية كبيرة، واللجنة الحالية تجد صعوبات في ظل الظروف المالية".

Dr.Randa
Dr.Radwa