الجمعة 10 مايو 2024

شاهد.. رد فعل الاتحاد الإفريقي على دعوة الهند للانضمام لمجموعة العشرين

رئيس الوزراء الهندي ورئيس الاتحاد الإفريقي

توك شو9-9-2023 | 10:56

روان عبدالباقي

توجه غزالي عثماني، رئيس الاتحاد الإفريقي، إلى مصافحة رئيس الوزراء الهندي، بعد الدعوة الموجهة للاتحاد الإفريقي للانضمام إلى مجموعة العشرين، حيث قام بمصافحته بشدة وفرحة شديدة وسط حضور القادة والزعماء المشاركين بالقمة.

وقال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، إن الدول المشاركة في مجموعة قمة العشرين لابد أن تتبنى حلولا ملموسة لهذه التحديات ليس فقط للجيل الحالي ولكن للأجيال القادمة، لافتا إلى أن رئاسة الهند لمجموعة العشرين أصبحت رمزا للدمج بين جميع دول العالم.

وانطلقت أعمال قمة مجموعة العشرين بالعاصمة الهندية نيودلهي صباح اليوم السبت، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي وزعماء 30 دولة وتستمر حتى يوم غد الأحد.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس السيسي كلمة اليوم خلال الجلسة الأولى من قمة العشرين تتناول العديد من القضايا الهامة كالتغيرات المناخية وأزمة الطاقة وغيرها من الأزمات الدولية والإفريقية.

وسيركز الرئيس السيسي، خلال أعمال القمة، على مختلف الموضوعات التي تهم الدول النامية بوجه عام، والإفريقية على وجه الخصوص، لاسيما فيما يتعلق بأهمية تعزيز الجهود الدولية لتيسير اندماج الدول النامية في الاقتصاد العالمي على نحو متكافئ، على خلفية ما يوفره ذلك من فرص ومزايا متبادلة تساهم في جذب الاستثمارات وتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية لجميع الأطراف.

 

Dr.Radwa
Egypt Air