الأحد 12 مايو 2024

محافظ قنا يعتمد المخطط التفصيلي لمدينة أبوتشت على مسطح 179 فدانًا

محافظ قنا

محافظات11-9-2023 | 15:35

دار الهلال

قال محافظ قنا أشرف الداودي، إن اعتماد المخططات التفصيلية يأتي ضمن خطة الدولة لتحديد مناطق الامتدادات العمرانية الجديدة، والتحكم في النمو العشوائي للمباني، وتحسين البيئة العمرانية والظروف المعيشية وتدعيم المرافق الأساسية، بجانب المساهمة في الإدارة الجيدة للأراضي المخصصة للتنمية المستقبلية، وفق الاشتراطات البنائية الجديدة.

جاء ذلك خلال اعتماد المحافظ، اليوم الاثنين، المخطط التفصيلي لمدينة أبوتشت، وذلك طبقا للاشتراطات البنائية والتخطيطية المعمول بها في المدن المصرية، طبقا لأحكام القانون 119 لسنة 2008، ضمن تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين الهيئة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية ووزارة التنمية المحلية.

وأضاف محافظ قنا أن المخطط التفصيلي تم اعتماده على مسطح 179 فدانًا وبطاقة استيعابية 24061 نسمة بكثافة 139 شخصا/الفدان، وسوف يتم إرساله إلى الهيئة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية لاستكمال إجراءات اعتماده ونشره في صحيفة الوقائع المصرية.

وأشار إلى أن اعتماد المخططات التفصيلية يأتي لعدم إهدار ملكيات المواطنين ومنع التعدي على أملاك الدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية، وحل مشكلات الطرق والمحاور الرئيسية باعتبارها ركيزة أساسية للتنمية الشاملة المستقبلية لمدن المحافظة في سبيل تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية بما يتناسب مع خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأوضح أن اعتماد المخطط التفصيلي لمدينة أبوتشت يهدف إلى التيسير على المواطنين وهو ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية حيث تم اعتماد المخططات التفصيلية لـ4 مدن. 

Dr.Radwa
Egypt Air