الثلاثاء 7 مايو 2024

«متخرجوش من البيت».. طبيب يحذر بعض الفئات من العاصفة دانيال

عاصفة

توك شو12-9-2023 | 10:57

روان عبدالباقي

بعدما ضربت العاصفة دانيال المدن الليبية وأحدثت دمارا كبيرا في البنية التحتية، وأودت بحياة أكثر من ألفي قتيل، تخوف الكثيرين من الوجهة التالية للعاصفة والتي توقع خبراء الأرصاد أن تضرب غرب مصر والسواحل الشمالية الغربية في سيوة ومطروح والعلمين والإسكندرية، لذلك تقدم الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة ببعض النصائح للمواطنين.

وحذر استشاري الحساسية والمناعة، في مداخلة هاتفية، ببرنامج صباح الورد، المذاع عبر فضائية تن، بعض الفئات من الخروج اليوم، مثل الأطفال وكبار السن ومرضى حساسية الأنف والصدر والعيون، وأصحاب الأمراض المزمنة، لافتا إلى أن هناك بعض الإجراءات التي يجب اتباعاها في حالة الاضطرار إلى الخروج.

وتابع: لابد من ارتداء الكمامة في حالة الخروج باعتبارها حائط سد يمنع دخول الأتربة والغبار إلى الأنف والصدر، واستخدام أدوية مضادات الحساسية وبخاخات الأنف والصدر لمنع حدوث أزمات ربوية، وبالنسبة لمرضى حساسية العين فمن المهم ارتداء نظارات شمس وارتداء كابات والابتعاد عن الأشجار واللوحات الإعلانية الكبيرة، لتجنب سقوط الحوادث.

ووجه الرئيس السيسي، اليوم، القوات المسلحة، بتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني، من أطقم إغاثة ومعدات إنقاذ ومعسكرات إيواء للمتضررين، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات الليبية والمغربية.

Egypt Air