الخميس 16 مايو 2024

«البديوى» يلتقي مع محافظ الإسكندرية خلال فاعليات تكريم أوائل الطلاب

جانب من الفعالية

محافظات12-9-2023 | 11:22

هدي فرج

التقى المهندس البديوي السيد محمد على الأمين المساعد لحزب مستقبل وطن بالإسكندرية، باللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على هامش احتفالية مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بتكريم أوائل الطلاب بمختلف  المراحل الدراسية ودبلوم الخط العربي، وذلك تحت أشراف الدكتور عربي أبو زيد مدير المديرية بالإسكندرية.

وفي كلمته، أعرب محافظ الإسكندرية على حرصه الدائم على دعم ورعاية  المتفوقين في كافة المجالات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة  الاهتمام بالنشء وبناء نظام تعليمي يهدف لبناء القدرات المهارية والإبداعية لأبنائنا الطلاب، ضمن إطار مجتمعى متكامل، يقوم على التوازن الدقيق بين الحقوق والواجبات لبناء الجمهورية الجديدة.

ومن جانبة إشادة المهندس البديوى السيد  خلال اللقاء مع محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف على دعمه المستمر في سبيل النهوض والارتقاء بالعملية التعليمية وحرصه الدائم على تكريم أبنائنا الطلاب  المتميزين.

كما قدم الأمين المساعد لحزب مستقبل وطن الشكر والثناء لمسئولى التربية والتعليم برئاسة الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم على التنظيم المثالى والأكثر من رائع والحرص على تكريم الطلاب المتميزين والمتفوقين فى كافة المراحل التعليمية موكدًا أن هذا التكريم يعد بمثابة دافع كبير لجميع الطلاب المتفوقين فى استكمال مسيرة العطاء والتقدم العلمي نحو اعتلاء المناصب القيادية البارزة. 

كما اثنى المهندس البديوى السيد  عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية على دور الأسرة المصرية  والسادة أولياء الأمور فى توفير كافة احتياجات أبنائهم الطلاب خلال مسيرتهم العلمية   وبذل قصارى الجهد مع أبنائهم لتحقيق هذا  التفوق مشيدا  بدور كافة المؤسسات والجهات ذات الصلة بالعملية التعليمية ومجلس الأمناء  ومؤسسات المجتمع المدني لقيامهم بدورهم المتميز في ضوء المسؤولية المجتمعية. 

كما أكد المهندس البديوى السيد محمد على الأمين المساعد لحزب مستقبل وطن بالإسكندرية خلال اللقاء مع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على  أن هذا التكريم تأكيدًا على ضرورة وأهمية تحفيزهم، وتشجيعهم على تحقيق المزيد من التفوق والإجادة، وحثهم الأمين المساعد لحزب مستقبل وطن بالإسكندرية وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية على تنمية ما يتمتعون به من مواهب وإبداعات وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.
 
ووجه الأمين المساعد لحزب مستقبل وطن بالإسكندرية  كلمة لأبنائنا الطلاب قائلًا لهم: أنتم أمل ومستقبل مصر المشرق، وبكم، وبجهودكم، وإخلاصكم يحقق الوطن آماله، ويرتقي في طموحاته؛ لذا، أوصيكم أن تحرصوا كل الحرص على استمرار تفوقكم، ومواصلة الاجتهاد الدؤوب، وأن تكونوا قدوة لغيركم في العلم، والخُلُق، والمواطنة، وقبول الآخر.
 
وخلال الحفل كرم محافظ الإسكندرية الطالبة الحاصلة علي المركز الأول علي مستوي محافظة الإسكندرية بالثانوية العامة أدبي و أوائل التعليم الفني، وأوائل ذوي الهمم  بالمرحلتين الثانوية  والإعدادية على مستوى المحافظة، كما تم  تكريم 38 طالب حصلوا على نتيجة 100% في الشهادة الإعدادية و 30 طالب من أوائل الثانوية العامة على مستوى المحافظة، كما تم تكريم  أوائل دبلوم الخط العربي على مستوى الجمهورية ليصل عدد المكرمين ٩٢ متفوق من أبناء الإسكندرية.

شهد الاحتفال، الدكتور / أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، والعميد / محمد علي كشك المستشار العسكري لمحافظة الإسكندرية، والدكتور محمد أنور عميد كلية التربية بالإسكندرية،  والأستاذ رزق الطرابيشي نقيب الصحفين بالإسكندرية، ودكتورة/ إيناس دياب مدير مركز الحرية للإبداع، والسادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والسادة ممثلي بيت العائلة بالإسكندرية والمهندس البديوى السيد محمد على الأمين المساعد لحزب مستقبل وطن بالإسكندرية وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية.