الإثنين 13 مايو 2024

«صحة الإسكندرية» تنظم قافلتين طبيتين لتقديم خدمات وتحاليل ببرج العرب

قافلة طبية

محافظات12-9-2023 | 12:11

دار الهلال

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، قافلتين مجانتين فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية {حياة كريمة} وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية 

وذكرت مديرية الصحة بالاسكندرية في بيان، ان القافلة الاولى نظمت بالوحدة الصحية بمنطقة " قرية بنجر ١٤ " و التى تبعد ١٦ كم عن اقرب مستشفي عام "مستشفي برج العرب المركزي".

وقالت الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية ،إن القافلة ضمت ٨ تخصصات طبية (الجراحة، والأطفال، والباطنة، والنساء والعظام وتنظيم الأسرة والأسنان و الرمد) باجمالي ٦ عيادات متنقلة و ٢ عيادة ثابتة وشارك فيها ٥١ عضوا من أعضاء الفريق الطبي و المعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال .

واضافت أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على ١٠٣١ مريضا من أهالي من المنطقة وصرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل ٢١٢ حالة إلى العيادات التخصصية و المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها ، اوضحت الدكتورة رشا فوزي منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية ، أنه تم خلال القافلة إجراء ٩١ تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و ٦٢ تحليلاً بمعمل الطفيليات و ٥ أشعة سينية علاوة على فحص ٥٥ من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لعدد ٥٩٩ مواطن من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

واضاف البيان ، ان القافلة الثانية نظمت بمدرسة" بنجر ١٥ " الاعدادية بمنطقه برج العرب بالاسكندرية والتي تبعد ١٨ كم عن اقرب مستشفي عام( مستشفي برج العرب المركزي) .

وصرحت الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية ، أن القافلة ضمت ٨ تخصصات طبية (الجراحة، والأطفال، والباطنة، والنساء والعظام وتنظيم الأسرة والأسنان و الرمد) باجمالي ٦ عيادات متنقلة و ٢ عيادة ثابتة وشارك فيها ٥١ عضوا من أعضاء الفريق الطبي و المعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على ١١٧٣ مريضا من أهالي من المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل ٢٤٤ حالة إلى العيادات التخصصية و المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها ، قالت الدكتورة رشا فوزي منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية ، إنه تم خلال القافلة إجراء ١٤٨ تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و ١٣٣ تحليلاً بمعمل الطفيليات و ١٧ أشعة سينية علاوة على فحص ١٠٢ من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لعدد ٦٥٦ مواطنا من أهالى المنطقة في عدد من الموضوعات الصحية.

Dr.Radwa
Egypt Air