الجمعة 17 مايو 2024

كاتب صحفي: الدولة تضرب أروع الأمثلة في دعم الأشقاء العرب

دمار في المغرب وليبيا

توك شو12-9-2023 | 12:22

روان عبدالباقي

أكد الكاتب الصحفي جمال رائف، تضامن الدولة المصرية قيادة وشعبا مع الأشقاء في المغرب وليبيا، ومن قديم الأزل والدولة المصرية تقف سندا وداعما لأشقائها العرب وتضرب أروع الأمثلة في العلاقات العربية العربية، ولطالما وقفت بجانب لبنان وسوريا والسودان ووفرت لهم كافة فرص الدعم.

وأوضح رائف، في مداخلة هاتفية، عبر فضائية إكسترا نيوز، أن القيادة السياسية المصرية تصدر بعض القرارات المعنوية والمادية بالنسبة للأشقاء في ليبيا والمغرب سواء من حالة الحداد لمدة 3 أيام أو إرسال المساعدات الفورية بالاعتماد على القوات المسلحة المصرية باعتبارها أحد أدوات الدولة الفاعلة في تنفيذ هذه الخطة.

وأضاف أن الدولة تسخر أدواتها وقدراتها لمساعدة الأشقاء في المغرب وليبيا، وعلى الإطار الشعبي نجد أن المواطن المصري حزين على أشقائه في البلدين وداعم لقرارات الدولة المصرية في الدعم والمساندة.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم القوات المسلحة، بتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني، من أطقم إغاثة ومعدات إنقاذ ومعسكرات إيواء للمتضررين، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات الليبية والمغربية.

وتقدم الرئيس السيسي، بخالص التعازي باسمه واسم الشعب المصري في ضحايا الكارثة الإنسانية في المغرب وليبيا.

وأعلنت مصر الحداد ثلاثة أيام، تضامنًا مع الأشقاء في المغرب وليبيا، في ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال في المغرب والإعصار في ليبيا.