الأحد 28 ابريل 2024

«الأبحاث العلمية» تعلن تصنيع سماد حيوي عالي الكفاءة للمحاصيل الزراعية

المحاصيل الزراعية

أخبار13-9-2023 | 15:07

دار الهلال

أعلنت الدكتورة منى محمود عبد اللطيف مديرة مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، تصنيع منتج مطور يعمل كسماد حيوي عالي الكفاءة للمحاصيل الزراعية و صديق للبيئة يدعم الزراعة المستدامة و الزراعة العضوية في مصر، وهو أول منتج بحثي للمدينة بالتعاون مع الصناعة ويحمل شعار الطرفين.

جاء ذلك خلال توقيع المدينة عقد اتفاق مع شركة خالد مصباح لتصنيع المنتجات الكيماوية بهدف تعزيز و تطوير الإنتاج المحلي وزيادة القدرة التنافسية وإحلال المواد الأولية المحلية محل المستوردة .

وأـكدت مديرة الأبحاث العلمية أهمية وإيجاد البدائل التي تدفع بعجلة الإنتاج القومى ، وكذلك التصدي للمشاكل المجتمعية المزمنة والعمل على إيجاد الحلول الملائمة لها وذلك عن طريق النماذج الأولية المبتكرة. 

ومن جانبه،أوضح الدكتور يونس محمد رشاد صاحب فكرة المنتج أن المنتج عبارة عن سماد حيوي متطور يمكن استخدامه مع العديد من المحاصيل الزراعية كما أنه صديق للبيئة حيث يحتوي على عدد من الكائنات الدقيقة النافعة والمنشطة لنمو النبات مما يوفر استخدام الأسمدة الكيماوية وبالتالي يزيد من العائد الربحي للمزارع.

شهد مراسم التوقيع الدكتور عمرو صلاح مرسى المدير التنفيذي لمكتب نقل وتسويق التكنولوجيا بالمدينة و الأستاذ الباحث المساعد يونس محمد رشاد بقسم وقاية النبات و التشخيص البيوجزيئى بمعهد بحوث زراعة الأراضي القاحلة، وخالد محمد مصباح رئيس مجلس إدارة شركة خالد مصباح لتصنيع المنتجات الكيماوية.

جدير بالذكر أن شركة خالد مصباح لتصنيع المنتجات الكيماوية مقرها برج العرب الجديدة و هي أحد الكيانات الصناعية المميزة بما تملكه من خبرات صناعية وإمكانيات ومقومات رأسمالية ومؤسسية تمكنها من توفير وتصنيع العديد من المنتجات الصناعية على مستوى السوق المحلي و التصديري.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa