الإثنين 17 يونيو 2024

إنجاز جديد للقوات السورية في طريق القضاء على «داعش» بدير الزور

6-10-2017 | 18:12

قالت وكالة الأنباء السورية “سانا” اليوم، إن "وحدات الجيش العربي السوري العاملة بدير الزور حققت إنجازا جديدا في طريقها نحو اجتثاث إرهابيي «داعش» من الريف الجنوبي الشرقي للمحافظة عبر القضاء على العديد من الإرهابيين في الأطراف الغربية لمدينة الميادين".


وأضافت“سانا” أن "وحدات الجيش اشتبكت اليوم مع مجموعات إرهابية من تنظيم «داعش» في الجهة الغربية لمدينة الميادين الواقعة على مسافة 45 كم من مدينة دير الزور".


وأوضحت “سانا” أن"الاشتباكات أسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين، وتكبيد التنظيم التكفيري خسائر فادحة بالعتاد".
وأكدت أن "وحدات الجيش استعادت السيطرة على المخبز الآلي الواقع على مشارف المدينة بعد أن قضت على مجموعات(داعش)المتحصنة فيه والتي حولته إلى وكر لتخزين الأسلحة والذخيرة".


ومن جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن قوات الحكومة السورية تمكنت اليوم، من دخول مدينة الميادين، التي اتخذها تنظيم داعش الإرهابي عاصمة "ولاية الخير".


وأضاف المرصد أن القوات الحكومية بدعم من القوات الروسية والمسلحين الموالين لها وبغطاء من الغارات المكثفة، دخلت القسم الغربي من المدينة التي كانت تحت سيطرة التنظيم منذ عام 2014.


وأفاد المرصد السوري، في وقت سابق اليوم بأن الغارات الجوية الروسية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 14 مدنيا، بينهم أطفال، ليل الخميس الجمعة، أثناء عبورهم نهر الفرات على متن عبارات من قرية جنوب مدينة الميادين.


وبذلك يرتفع عدد المدنيين الذين لقوا حتفهم إلى 223 في تلك الضربات الجوية التي استهدفت محافظة دير الزور منذ 29 سبتمبر الماضي.