الخميس 2 مايو 2024

بمشاركة مصرية.. انطلاق النسخة الـ16 من المؤتمر الصيدلاني الدولي الأردني

مصر

أخبار14-9-2023 | 18:19

دار الهلال

انطلقت أعمال المؤتمر الصيدلاني الدولي الأردني الـ16، اليوم، تحت عنوان "الصيدلة في المئوية الثانية.. رؤية مستقبلية، وتنظمه نقابة الصيادلة في الأردن تحت رعاية فيصل الفايز رئيس مجلس الأعيان، وبمشاركة مصرية.

وتشارك في المؤتمر مصر، ممثلا عنها الدكتور الصيدلي علي إبراهيم، والسعودية، والإمارات العربية المتحدة، وفلسطين، ولبنان، وبريطانيا، وأمريكا والهند، وأستراليا، وأمريكا، بجانب الدولة المضيفة الأردن.

ويأتي المؤتمر حرصا من نقابة الصيادلة الأردنية على تحقيق رؤية العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في الاهتمام بالقطاع الصحي والطبي وتطوير خدماته، من خلال العمل بمشاركة مع كافة الجهات والمؤسسات المعنية، والسعي الدؤوب لتطوير كافة أشكال الممارسة والرعاية الصيدلانية، وتحسين مخرجاتها، وتعزيز دور الكوادر البشرية الصيدلانية والصناعة الدوائية في توفير الأدوية وتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

ويناقش المؤتمر 6 محاور أساسية تتضمن الممارسة والرعاية الصيدلانية والإدارة والاقتصاد والتسويق الصيدلاني، والمعلوماتية وإدارة المعلومات في الصيدلة والتطوير المهني والتعليم الصيدلاني المستمر، والصناعات الدوائية والتطور التكنولوجي والجودة والسلامة الدوائية.

ويهدف المؤتمر إلى مواكبة المستجدات العلمية في قطاع الصحي واستشراف آفاق تطور مهنة الصيدلة في الأردن على كافة الأصعدة، ومناقشة التحديات التي تواجه المهنة ومنتسبيها وتعزيز البحث العلمي والابتكار في الصناعة الدوائية والممارسة المهنية.

كما يهدف المؤتمر وتعزيز التعليم والتدريب الصيدلي وتوفير فرص للتعاون وتبادل ونقل المعرفة بين الخبراء والمختصين في قطاع الصيدلة والخروج بتوصيات مناسبة بما يسهم في صياغة رؤية مهنة الصيدلة واستراتيجيتها في المستقبل وحتى عام 2030، وينعكس على تطور المنظومة الصحية في الأردن في ظل ما يشهده العالم من تطور تكنولوجي مستمر يتقاطع مع كافة التخصصات في العالم.

ويستقطب المؤتمر خبرات صيدلانية عالمية وعربية رائدة، بالإضافة إلى مشاركة العديد من شركات الأدوية المحلية والعالمية والمؤسسات الصيدلانية والصيادلة ومن المجال الطبي.

كما يشارك متحدثون في المؤتمر من دول مختلفة؛ حيث يتحدث من بريطانيا موجقان مودريسي، ومن فلسطين طارق الجعبة، ومن لبنان أسامة طبارة، ومن الهند رشيد خان، ومن أستراليا داليا باجس، ومن السعودية البروفيسور عبد الملك محمد الكثيري والدكتورة فخر الأيوبي، ومن الإمارات العربية المتحدة وائل لبيب، ومن بريطانيا البروفيسور ماهيندرا باتيل، ومن أمريكا الدكتورة جوديث جاكوبي.

Dr.Randa
Dr.Radwa