الأحد 12 مايو 2024

«تعليم الإسكندرية»: الأنشطة التربوية بوابة الطلاب للتعبير عن مواهبهم

الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية

محافظات14-9-2023 | 22:03

دار الهلال

أكد الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية على غرس وتعزيز روح الولاء والانتماء في نفوس الطلاب وإقامة وتنظيم الأنشطة التي تدعم تحقيق هذه القيمة.

وقال أبوزيد -خلال فعاليات (يوم في حب مصر) التي نظمتها إدارة المنتزه أول- إنّ مثل هده الفعاليات تعمل على غرس وتعزيز روح الولاء والانتماء وتوعيتهم بمقدرات الوطن ومكتسباته ومشروعاته القومية.

وأوضح أن الأنشطة التربوية بوابة الطلاب للتعبير عن قدراتهم ومواهبهم وتنميتها وصقل مهاراتهم من العرض والتقديم والثقة بالنفس ومواجهة الجمهور والتفكير العلمي السليم والعمل الجماعي وتنمية ثقافة العمل التطوعي واحترام وقبول الآخر وتغليب المصلحة العامة وصالح الوطن.

وتزيّن الطلاب بألوان علم مصر تارة، والملابس الفرعونية تارة أخرى، وتضمنت الاحتفالية ورشة عمل لرياض الأطفال عن المشروعات القومية، كما تضمنت ورش العمل عروضًا رياضية وتربية فنية وتربية موسيقية وتربية اجتماعية ونفسية وأغنيات وطنية وقصائد شعرية في حب مصر ومعارض لكافة الأنشطة والتوجيهات وعروض مسرحية بمشاركات متميزة لذوي الهمم.

جاء ذلك بحضور النائب أبو العباس فرحات عضو مجلس النواب ومصطفى حمادة مدير عام الإدارة وبسيوني محمد وكيل الإدارة وكامل بدر رئيس مجلس الأمناء ولفيف من القيادات التربوية ومديري المراحل ومديري المدارس والمعلمين وأولياء الأمور.

يأتي هذا في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية بغرس وتعزيز روح الولاء والانتماء في نفوس أبنائنا الطلاب وإقامة وتنظيم الأنشطة الصيفية التي تدعم تحقيق هذه القيمة.

Dr.Radwa
Egypt Air