الإثنين 3 يونيو 2024

اليمن تتسلّم الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية من الصين

7-10-2017 | 10:34

سلّط الإعلام الرسمي الصيني اليوم، السبت، الضوء على تسلّم الجهات المختصة في اليمن للدفعة الثانية من مساعدات الإغاثة الإنسانية المقدمة من الصين للشعب اليمني.

ونقلت وكالة أنباء (شينخوا) عن سفارة الصين في اليمن قولها، في بيانٍ رسمي، إن الدفعة الثانية من المساعدات الغذائية الصينية الطارئة وصلت أمس، الجمعة، إلى ميناء عدن، جنوبي اليمن، وتم تسليمها إلى الجهات الرسمية المختصة في الجانب اليمني".

وأعرب البيان عن تعاطف الصين القوي مع الشعب اليمني، وأسفها لما يعانيه من محنةٍ إنسانية، مجددة تعهداتها بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة قدرها 150 مليون يوان إلى اليمن على دفعات، ومشيرة إلى أن هذه المساعدات تعكس المشاعر الحقيقية والنوايا الطيبة للحكومة الصينية والشعب الصيني تجاه الشعب اليمني.

وأشار البيان إلى أن الدفعة الأولى من المساعدات الطبية التي بلغت قيمتها 20 مليون يوان وصلت في شهر يوليو الماضي إلى عدن، فيما أكدت الصين استعدادها للتواصل والتنسيق مع الجانب اليمني ومنظمة الأمم المتحدة للمساعدة في التخفيف من معاناة الشعب اليمني، وضمان استفادتهم من المساعدات على أفضل وجه.

وأشار بيان سفارة الصين في اليمن إلى أن الجانب الصيني سيواصل جهوده للنصح بالتصالح والحث على التفاوض لتحقيق السلام في اليمن، ويؤكد مجددًا على استعداده للمشاركة في إعادة البناء الاقتصادي في اليمن لتعزيز سبل التنمية وحل الأزمة الإنسانية اليمنية بشكلٍ جذري.