الجمعة 21 يونيو 2024

بالصور.. المتحدث العسكري: ضبط 451 فردا من جنسيات مختلفة في محاولات تسلل وهجرة غير شرعية

7-10-2017 | 14:41

تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط 451 فردا من جنسيات مختلفة، خلال محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية، خلال الفترة من 19 سبتمبر وحتى 4 أكتوبر الجاري.

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، العقيد تامر الرفاعي – في بيان له –: إن ذلك يأتي في إطار جهود القوات المسلحة للقضاء على العناصر التكفيرية والإجرامية، حيث تواصل قوات حرس الحدود جهودها في توجيه ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية .

وأضاف أن قوات قوات حرس الحدود تمكنت خلال الفترة من 19 سبتمبر الماضي وحتى 4 أكتوبر الجاري، من ضبط حوالي 1800 كجم من نبات البانجو المخدر، و6 كجم من مادة الهيروين والأفيون والكوكايين المخدر، و 2 مليون قرص من المواد المخدرة، و33 كجم من جوهر الحشيش المخدر.

كما تم ضبط أكثر من 500 قطعة سلاح مختلفة وكمية كبيرة من الذخائر، فضلا عن ضبط 40 ألف “قاروصة” سجائر مسرطنة، وعدد كبير من عبوات مستحضرات التجميل المغشوشة، وأكثر من 50 عربة يتم استخدامها في عمليات التهريب، كما تم ضبط كميات من الحجارة المخلوطة بخام الذهب و18 جهازا للتنقيب عن الذهب.

وأشار إلى مواصلة قوات حرس الحدود جهودها للقضاء على العناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة، التي تستهدف الإضرار بالأمن القومى المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.