الأربعاء 12 يونيو 2024

هندسة العريش تحصد المركز الأول كأفضل مشروع بالجامعات المصرية

8-10-2017 | 03:02

أعلنت شعبة الهندسة الميكانيكية بالنقابة العامة للمهندسين مساء أمس السبت أسماء الفائزين الخمسة في مسابقة أفضل مشروع لخريجي كليات الهندسة تخصص الهندسة الميكانيكية، وهي المسابقة التي تنظمها الشعبة بالتعاون مع شركة skf للعام الثاني على التوالي.

 

وفاز بالمركز الأول لهذا العام مشروع تخرج عن تحلية مياه البحر بطاقة الأمواج قدمه عدد من خريجي المعهد العالي للهندسة بالعريش، أما المركز الثاني ففاز به مشروع باركنج ذكي للسيارات أعده مجموعة من خريجي كلية الهندسة بالجامعة الحديثة M.T.I، فيما فاز بالمركز الثالث مشروع طائرة بدون طيار تستخدم في أعمال الديلفري والتصوير الجوي، وعمليات الإنقاذ البحري ابتكرها مجموعة من خريجي كلية الهندسة بجامعة عين شمس.

 

وفاز بالمركزين الرابع والخامس خريجو كلية الهندسة جامعة المنوفية بمشروعي تخرج أولهما عن جهاز روبوت لتفادي حوادث القطارات ، والثاني عن جهاز علاج طبيعي لمرض تجلط اليد والقدم. وحصل الفائزون بالمركز الأول على 25 ألف جنيه بينما حصل الفائزون بالمركز الثاني على 5 آلاف جنيه وحصل الفائزون بالمركز الثالث على 4 آلاف جنيه ، وحصل الفائزون بالمركزين الرابع والخامس على شهادة تقدير لكل منهما.