الإثنين 6 مايو 2024

العاهل البحرينى يستقبل السفير الأمريكى

العاهل البحريني

عرب وعالم17-9-2023 | 15:45

دار الهلال

استقبل العاهل البحرينى الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر /الصخير/، اليوم /الأحد/، ستيفن كريج بوندي السفير الأمريكى لدى المملكة، يرافقه ديفيد براوستين نائب رئيس البعثة.

واستعرض العاهل البحرينى مع السفير الأمريكي خلال اللقاء العلاقات الثنائية الوثيقة، وما وصلت إليه من مستوى متقدم في مختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين الصديقين.

وأعرب عن شكره وتقديره للسفير الأمريكي على المساهمة في الترتيبات الجيدة التي أعدت للزيارة الرسمية التي قام بها الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء للولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً ، والتي شهدت التوقيع على الاتفاقية الشاملة للتكامل الأمني والازدهار بين البلدين، والتي سيكون لها المردود الإيجابي والمثمر على مسار علاقات البلدين المتميزة، وتعزيز أوجه التعاون البحريني الأمريكي في مختلف الجوانب الأمنية والعسكرية ومجالات التكنولوجيا الحديثة والتجارة والاستثمار.

وأعرب العاهل البحرينى عن اعتزاز مملكة البحرين بما يجمعها بالولايات المتحدة الأمريكية من علاقات تاريخية وشراكة استراتيجية قوية، والتي تمتد لتاريخ طويل من التفاهم والتنسيق المتبادل والعمل المشترك الوطيد، بما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة، منوهاً بما يشهده التعاون الثنائي من تطور ونمو مستمر في كافة الميادين.

كما أشاد بالجهود الفاعلة للإدارة الأمريكية ودورها المحوري على صعيد ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والحفاظ على السلم الإقليمي والعالمي.

Egypt Air