الإثنين 13 مايو 2024

إلى وزير الإسكان.. رئيس جهاز حدائق أكتوبر يناقض نفسه ويعتدي على القانون

الحديقة بعد التعدي عليها

الجريمة17-9-2023 | 20:43

دار الهلال

في واقعة غريبة، قام رئيس جهاز حدائق أكتوبر المهندس محمد مصطفى بإزالة حديقة الوحدة رقم 4 عمارة 46 بـ"دار مصر" في حدائق أكتوبر، على الرغم من موافقته مسبقاً على حق الانتفاع منذ 29 مارس 2023، وذلك بعد ما قام مالك الوحدة محمد عادل فؤاد بسداد مقابل حق الانتفاع ما قيمته 19 ألف جنيه.

وبعد تلك الواقعة تم عمل المحضر رقم 4404 إداري قسم ثالث أكتوبر، ويختصم مالك الوحدة رئيس الجهاز بصفته المسئول عن ذلك، ومرفقًا بالمحضر كل الأوراق التي تثبت تخصيص القطعة وسداد قيمتها من قِبل المالك.

ولتوضيح ما حدث قال مالك الوحدة السكنية إنه يناشد تدخل وزير الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية لوقف مهزلة رئيس جهاز حدائق أكتوبر، الذي قام هو نفسه بالموافقة على تخصيص حق الانتفاع للشاكي محمد عادل وفقًا لشروط هيئة المجتمعات العمرانية، وتم تحديد المساحة المخصصة بنحو 150 مترًا، دون الرصيف الخارج كونه منفعة عامة، وبعد دفع الرسوم المقررة قانونا، وبناء على ذلك، تم تسليم مالك الوحدة شكل كروكي للقطعة المخصصة كحق انتفاع.

وبالفعل قام المالك بوضع سور خشبي للقطعة المخصصة، إلا أن أحد سكان العمارة اعترض، وعندما قام مالك الوحدة بتوضيح الأمر وأن ما يقوم به قانونيا وبموافقة جهاز حدائق أكتوبر، إلا أن الساكن الذي يحتمي بمنصبه هدده بأن سوف يقوم بإلغاء التخصيص.

وبالفعل وبعد مرور شهر كان المالك قد قام بتجهيز القطعة المخصصة له بصرف نحو 60 ألف جنيه، قام الجهاز وبتعليمات من رئيسه المهندس محمد مصطفى بإزالة وتكسير كل ذلك، دون إخطار أو إنذار لمالك الوحدة مع استغلال غيابه عن المنزل.

الحديقة المخصصة حق انتفاع قبل التعدي عليها

 

Dr.Radwa
Egypt Air