السبت 18 مايو 2024

لعمل مشروع الكروشية.. 4 خطوات لتسويقه أون لاين

مشروع كروشيه

سيدتي18-9-2023 | 09:42

زينة هشام

تتمنى كثير من النساء إقامة مشروع صغير يدر عليهن دخل يساعدهن على تحمل أعباء الحياة، لكن تكمن المشكلة في عدم معرفة من أين يبدأن، والطريقة التي يستطعن من خلالها تسويق منتجاتهن .

إذا كنتِ من هواة الكروشية،. ففي السطور التالية نقدم لكِ نصائح الخبراء لإنشاء مشروع الكروشية عن طريق النت وإليكِ التفاصيل..

- في البداية عليكِ القيام بدراسة جدوى  لمعرفة كل الخطوات التي تساعدك على إنجاح مشروعك. بدءًا من تحديد حجم المشروع والمنتجات المتاحة للتنفيذ، وأنتهاءاً  بتحديد الربح المحتمل  وتقدير التكاليف الإجمالية، مع حساب ما لديك من رأس مال لتغطية تكاليف إطلاقه .. فضلاً عن أهمية معرفة المنافسين .

- من أهم المتطلبات الأساسية التي لابد من توفرها لبدء هذا المشروع، الإبرة السنارة والخيوط الرفيعة لعمل تصاميم الكروشيه ذات التفاصيل الصغيرة مثل الإكسسوار والمفروشات الصغيرة، بالإضافة أيضًا إلى الخيوط السميكة التي يمكن استخدامها لصنع الملابس والأمور الأخرى وفي الغالب تكون هذه الخيوط من الصوف ،بالإضافة إلى خيوط التزيين التي يمكن استخدامها لتزيين هذه المنسوجات .

- بعد دراسة السوق، اختاري اسم لمنتجك، انتقي اسمًا سهلًا ويعبر عن مضمون ما ستقدميه وطريقتك الفنية، وعلى هذا الأساس صممي شعارك. كما يجب عليك تجهيز عدد من المنتجات قبل إطلاق صفحتك على فيسبوك، حتى يكون هناك ما يشاهده الجمهور ويكون لديك مخزون كافي يمكنك البيع منه .

- التسويق ، تصوير المنتج، يجب أن يكون مميز وبشكل احترافي ليظهر جمال القطعة ولجذب العميل، إنشاء صفحة على الفيس بوك لتسويق المنتجات وضمان وصولها إلى أكبر قدر من المستهلكين ، القيام بحملات إعلانية مدفوعة للوصول إلى الجمهور المستهدف بأسرع وقت..عرض المصنوعات على تجار الجملة .. ابتكار تصاميم جديدة ومواكبة للموضة .. فضلاً عن أهمية الاتفاق مع أحد شركات الشحن لتوصيل منتجك .

 

 

 

 

الاكثر قراءة