السبت 13 يوليو 2024

أبرزها الخضروات الورقية.. أفضل الأطعمة لمرضي ارتفاع ضغط الدم

أغذية لارتفاع ضغط الدم

طبيب الهلال18-9-2023 | 22:04

إيمان عبد الرحمن

ارتفاع ضغط الدم يؤثر علي صحة القلب، لذا ينصح المتخصصون دائما باتباع أنظمة غذائية تساعد علي بط نسب الضغط ، في السطور المقبلة نستعرض أهم الأغذية التي تساعد مرضي ضغط الدم المرتفع، نستعرضها وفقا لما ينصح به الخبراء علي موقع " هيلث شوتس".

الحمضيات

قد تساعد ثمار الحمضيات في خفض ضغط الدم ، لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية ، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة قلبك عن طريق تقليل عوامل الخطر لأمراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم .

السلمون والأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية مصدرا ممتازا لدهون أوميغا 3 ، والتي لها فوائد كبيرة لصحة القلب،  قد تساعد هذه الدهون في تقليل مستويات ضغط الدم عن طريق خفض الالتهاب.

الخضروات الورقية

الخضروات الورقية هي مصدر للعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم ، والتي تدعم مستويات ضغط الدم المثلى على سبيل المثال ، يوفر كوب واحد (1 جراما) من السبانخ المطبوخ علي  175٪ من احتياجاتك اليومية من البوتاسيوم و 20 % من المغنيسيوم .

التوت

يقدم التوت فوائد صحية رائعة ، بما في ذلك إمكانية تقليل عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم.، التوت مصدر غني بمضادات الأكسدة ، بما في ذلك الأنثوسيانين ، وهي أصباغ تعطي التوت لونها النابض بالحياة.

زيت الزيتون

يحتوي زيت ثمرة شجرة الزيتون على العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك خفض ضغط الدم وعوامل الخطر الأخرى لأمراض القلب.

 

الاكثر قراءة