الأحد 26 مايو 2024

6 نصائح من أجل حياة سعيدة.. أبرزها اليقظة الذهنية

السعادة

سيدتي19-9-2023 | 06:05

زينة هشام

تتمنى كل امرأة العيش في سعادة، إلا أن قليل هن النساء اللاتي يستطعن تحقيق ما يشعرهن بالفرحة.. فهل من سبيل يساعد في التمتع بحياة سعيدة؟

في السطور التالية نستعرض أهم النصائح لكي تعيشي حياة سعيدة، وذلك وفقا لما نشره خبراء علم النفس على موقع wikihow

- التقليل من الحديث السلبي مع النفس ، أثبتت الدراسات أنه يؤدي إلي التوتر والاكتئاب ، وتتمثل الإشكال الشائعة للحديث الذاتي السلبي في تجاهل جميع الجوانب الإيجابية في حياتك أو موقف معين، والتركيز على الجوانب السلبية فقط. مثل تجاهل كل ما أنجزته في العمل والتركيز بدلاً من ذلك على المشكلة الوحيدة التي لم تتمكن من حلها بنجاح .

- التفكير الايجابي ، التفكير  بشكل إيجابي لا يعني أن تتجاهلي الأشياء السيئة في حياتك ، إنه يعني ببساطة أنك تتعاملي مع كل موقف في الحياة، سواء كان جيدًا أو سيئًا، بنظرة إيجابية وعقلية منتجة ، حددي الأشياء التي تفكرين فيها بشكل سلبي واعرفي السبب ،قومي بتقييم أفكارك طوال اليوم ، اسمحي لنفسك بالابتسام أو الضحك حتى عندما تكونين منزعجة ، مقابلة الأشخاص الايجابيين ، تصور مستقبلًا أكثر إيجابية لنفسك .

- ممارسة اليقظة الذهنية يمكن أن تقللي من التوتر، وتتحكمي في القلق والاكتئاب، وتحسن مزاجك  ، ممارسة الأنشطة التي تشجع علي التأمل .

- الطعام له تأثير كبير علي شعورك ، لا يكفي تجنب الأطعمة السيئة. بل عليكِ أيضًا الحصول على الفيتامينات والمواد المغذية  الرئيسية، مثل المأكولات البحرية والدواجن، والمكسرات ، بالإضافة الي تناول الوجبات خالية من الدهون و شرب كمية كافية من الماء .

- التحكم في التوتر ، لا يمكنك تجنب المواقف العصيبة، ولكن يمكنك إيجاد طرق لتخفيف التوتر لديك. يمكنك استخدام تقنيات الاسترخاء، مثل التأمل ، التصور واليوجا ، تدربي علي التنفس العميق .

-  من المهم أن تعيشي نمط حياة صحي ونشط. إن مدى اهتمامك بجسمك في السنوات الأولى والمتوسطة من عمرك يمكن أن يكون له تأثير كبير على صحتك لاحقًا في الحياة ، اتمرني بانتظام و تجنبي التدخين .