الإثنين 29 ابريل 2024

الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تطلق برنامجًا لتمكين وتوظيف الأجيال القادمة

الوكالة الألمانية للتعاون الدولي

أخبار20-9-2023 | 19:39

دار الهلال

أقامت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وشبكة (اناكتس - مصر) شراكة جديدة لسد الفجوة بين احتياجات القطاع الخاص وبطالة الشباب من خريجي الجامعات، وذلك من خلال إطلاق برنامج تمكين وتوظيف الأجيال القادمة، بهدف تحول المسار الوظيفي.

وذكر بيان للوكالة الألمانية للتعاون الدولي - على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) اليوم الأربعاء - أن شبكة (إناكتس مصر)، ستقوم بإجراء تحليل للاحتياجات التدريبية مع ما يقرب من مائة من شركات القطاع الخاص في مختلف القطاعات؛ لتصميم تدريباتها بناء على النتائج التي تضمن تغطية مجالات التحسين المطلوبة.

وأضاف أنه سيتم تنظيم مسابقة خاصة تهدف إلى إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة لتحديات قطاع التصنيع الزراعي والصناعات الغذائية ليتم تبنيها وتطبيقها من قبل شركات القطاع الخاص في إحدى المناطق الصناعية المستهدفة من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، مشيرا إلى أن التعاون يهدف إلى الاستفادة من منصة الأمم المتحدة، ضمن مبادرة "شباب بلد" التي تم إطلاقها في أكثر من 54 دولة حول العالم، بهدف دعم الشباب وتمكينهم لكسب المهارات الكافية لإيجاد فرص عمل لائقة.

وأشار إلى أنه سيتم عقد ملتقى توظيفي لأول مرة، حصريا كجزء من المسابقة الوطنية لإناكتس -مصر بمشاركة العديد من شركات القطاع الخاص.

ولفت البيان إلى أن الشركاء يهدفون إلى خلق 1200 فرصة عمل جديدة على مدار عاميين متاليين؛ على أن يكون 50 في المائة للإناث، هذا بالإضافة إلى إيجاد حل مستدام يتم تطبيقه من قبل احدي شركات القطاع الخاص في مجال التصنيع الزراعي والصناعات الغذائية بإحدى المناطق الصناعية المستهدفة من قبل المشروع.

Dr.Randa
Dr.Radwa