الجمعة 27 سبتمبر 2024

نساء فلسطينيات وإسرائيليات يختتمن مسيرة من أجل السلام

8-10-2017 | 16:29

تنهي آلاف النساء الإسرائيليات والفلسطينيات الأحد في القدس، مسيرة استمرت لأسبوعين في إسرائيل والضفة الغربية المحتلة، للمطالبة بتوقيع اتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

ونظمت حركة "نساء يصنعن السلام" الإسرائيلية هذه التظاهرة من أجل "إسماع صوت عشرات آلاف النساء اليهوديات الإسرائيليات والعربيات من اليسار والوسط واليمين وشريكاتهن الفلسطينيات، واللواتي أخذن بأيدي بعضهن بعضًا على طريق السلام".

وبدأت المسيرة في 24 سبتمبر الماضي بمشاركة نساء فلسطينيات وإسرائيليات، وشاركت آلاف من الناشطات في المسيرة على مدى الأسبوعين الماضيين.

وقالت المستوطنة ميخال فرومان التي تعرضت لعملية طعن على يد شاب فلسطيني فيما كانت حاملًا في طفلها الخامس في كانون الثاني/يناير 2016 في مستوطنة تقع جنوب الضفة الغربية المحتلة، والتي شاركت في التظاهرة الأسبوع الماضي، لوكالة فرانس برس إنها ترغب "بالإيمان بالسلام"، وأضافت: "كامرأة متدينة، أقول إنني لا اؤمن بالسلام يعني أنني لا اؤمن بالله".

وقالت هدى أبو عرقوب إحدى المنظمات الفلسطينيات والتي جاءت من مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة، إن "هذه المسيرة ليست تظاهرة إضافية بل طريقة للقول إننا نرغب بالسلام ومعًا يمكننا تحقيقه".

وتأتي التظاهرة بينما يرى محللون أن الأمل ضئيل بالتوصل إلى اتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

ويترأس رئيس بنيامين نتانياهو الحكومة الأكثر يمينية في تاريخ إسرائيل والتي تضم مؤيدين للاستيطان دعوا بشكل علني إلى إلغاء فكرة قيام دولة فلسطينية.