الإثنين 13 مايو 2024

محافظ القليوبية: لا ندخر جهدًا في تقديم الدعم لإنجاح مبادرة المشروعات الخضراء

محافظ القليوبية

محافظات21-9-2023 | 12:59

دار الهلال

 أكد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، أن المحافظة لا تدخر جهداً في تقديم الدعم اللازم لإنجاح المبادرة وتحقيق النتائج المستهدفة، حيث ستساهم تلك المشروعات في تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة، وعلى رأسها أهداف التنمية المستدامة، والتحول الرقمي.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم، بوفد اللجنة التنفيذية للمبادرة، والذي ضم ممثلي وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارتي الاتصالات والبيئة وممثلي المجلس القومي للمرأة بالقليوبية ومديري التخطيط العمراني والمخلفات الصلبة ومركز المعلومات والمكتب الفني.

وتابع الهجان أعمال اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات المشاركة في المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وذلك ضمن أعمال اللجنة لتقييم واختيار المشروعات المقدمة خلال الفترة من 11 سبتمبر وحتى يوم الأربعاء الموافق 20 سبتمبر لاختيار أفضل 18 مشروعا على مستوى المحافظة، تمهيدا للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن المبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية وتستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي.

وفي سياق متصل .. وقع محافظ القليوبية على المشروعات التي تم اختيارها للمشاركة في التصفيات النهائية، حيث تم اختيار أفضل 18 مشروعا من بين العديد من المشاريع التي تقدمت وعددها 56 مشروعا ، وتم إختيار 6 مشروعات للتصفية النهائية .

وأشاد المحافظ بجهود وأعمال اللجنة من خلال تقييم واختيار المشروعات المقدمة وعقد مقابلات شخصية مع عدد من المشاركين بالمشروعات والأفكار من أبناء محافظة القليوبية حيث يتم التقييم وفقاً لعدة معايير أهمها (المكون الأخضر ـ المكون التكنولوجي الذكي).

وأضاف الهجان، أن المبادرة تأتي في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة في سياق تنفيذ رؤية مصر 2030 من خلال الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة، وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، كمبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية.

Dr.Radwa
Egypt Air