الإثنين 6 مايو 2024

محافظ الإسماعيلية: التعليم الفني عماد التنمية والتقدم الاقتصادي للدولة

جانب من الاستقبال

محافظات21-9-2023 | 19:37

دار الهلال

أكد محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة، أن التعليم الفني هو عماد التنمية والتقدم الاقتصادي للدولة وذلك وفقا لخطة التنمية المُستدامة /مصر 2030/ من أجل تأهيل الشباب وإمداد السوق بخريجين مُتخصصين في المجالات الفنية.

وذكرت المحافظة ــ في بيان صحفي اليوم الخميس ـــ  أن ذلك جاء خلال استقبال المحافظ، الأب بيدرو رئيس قطاع معهد "السالزيان دون بوسكو" ويوسف نجيدة رئيس مجموعة نجيدة جروب، والوفد المرافق لهما لبحث إنشاء فرع للمعهد بالإسماعيلية من أجل خدمة إقليم القناة وسيناء.

وقال المحافظ، إن فرع المعهد الجديد من المقرر أن يتخصص في أساليب الزراعة الحديثة والتصنيع الزراعي وتكنولوجيا الري الحديث واستخدام الذكاء الاصطناعي في الري خاصة وأن محافظة الإسماعيلية تتميز بالمحاصيل الزراعية والخضروات ذات الجودة العالية، منها المانجو والبرتقال والفراولة.

ومن جانبه، وجه رئيس قطاع معهد السالزيان دون بوسكو الشكر للمحافظ على حسن وحفاوة الاستقبال، متمنيا مزيدا من التعاون مع المحافظة في خدمة وتطوير التعليم الفني والورش الإنتاجية.

ووجه دون بوسكو الدعوة لشباب الإسماعيلية من المهندسين والفنيين الباحثين عن فرص عمل لحضور ملتقى التوظيف يوم ٣٠ سبتمبر الجاري بمقر المعهد بشبرا في القاهرة.

يذكر أن معهد السالزيان دون بوسكو هو مدرسة ثانوية فنية إيطالية يعمل على تثقيف الشباب المصريين في المجال التقني والمهني من خلال تقديم العديد من برامج الدراسة التدريبية المبنية على معايير إيطالية عالية الجودة وتؤدي إلى الحصول على دبلوم رسمي معترف به من قبل السلطات الإيطالية والأوروبية والمصرية.

ويعتمد النظام التعليمي في المعهد على إعداد فنيين وتقنيين مؤهلين على مدار دورة أكاديمية منتظمة مدتها ٥ سنوات (ITI) أو دورة أكاديمية مدتها ٣ سنوات (IPI) والمعهد له فرعان أحدهما في الإسكندرية والأخر في منطقة شبرا بالقاهرة.

Dr.Randa
Egypt Air